لوقايتك من كورونا 5 فوائد ستذهلك لـ الحلبة أبرزها رفع مناعة الجسم ستجبرك على تناولها بانتظام

لوقايتك من كورونا 5 فوائد ستذهلك لـ الحلبة أبرزها رفع مناعة الجسم ستجبرك على تناولها بانتظام
الحلبة

تعتبر الحلبة من أشهر المشروبات المفضلة لدى العديد من الناس نظراً لمذاقها المميز ونكهتها الخاصة، فضلاً عن احتوائها على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة والفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الإنسان، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن الحلبة تعد من أقوى النباتات العشبية التي يمكن أن تساعد في مكافحة وباء كورونا المستجد الذي انتشر بصورة كبيرة في كافة أرجاء العالم مؤخراً.

لوقايتك من كورونا 5 فوائد ستذهلك لـ الحلبة أبرزها رفع مناعة الجسم ستجبرك على تناولها بانتظام
الحلبة

الحلبة

حيث أشارت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية التي أجريت حديثاً أن الحلبة تعتبر من المصادر الغنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تمتلك قدرة هائلة على محاربة الجراثيم والميكروبات التي تهاجم جسم الإنسان، كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من الألياف والبروتينات والكربوهيدرات والدهون والمعادن مثل الحديد والمنغنيز والمغنيسيوم وهو ما يساهم في تعزيز وتقوية الجهاز المناعي وخفض نسبة الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أهم وأبرز فوائد الحلبة الصحية.

فوائد الحلبة

  • خفض الكوليسترول: تساعد الحلبة بشكل فعال في خفض مستوى الكولسترول الضار في الدم وتقليل نسبة الدهون الثلاثية في الجسم وفقاً لما أظهرته عدة دراسات طبية.
  • ضبط مستوى السكر: أثبتت العديد من الأبحاث العلمية الحديثة أن نبات الحلبة يمتلك قدرة مدهشة على خفض نسبة السكر في الدم وتحسين وظائف الأنسولين، وهو ما يجعلها من المشروبات المثالية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.
  • عسر الطمث: يعتبر مشروب الحلبة من المشروبات المفضلة لدى النساء من أجل تخفيف آلام فترات الحيض، حيث تعتبر من المسكنات الطبيعية للآلام.
  • ضبط الشهية وإنقاص الوزن: تساعد الحلبة على منح الشعور بالشبع وامتلاء المعدة وتقلل من الإحساس بالجوع وهو ما يلعب دوراً حيوياً في عملية إنقاص الوزن الزائد والتخلص من السمنة.
  • تعزيز المناعة: ينصح خبراء الطب البديل بخلط ملعقة كبيرة من الحلبة مع نصف كوب من الماء وشرب الخليط مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء من أجل تعزيز الجهاز المناعي في الجسم وزيادة كفاءته.