التخطي إلى المحتوى

لا شك أن البسبوسة تعد من الأطباق المفضلة لدى العديد من الأشخاص خاصةً في المناسبات والاحتفالات، وذلك نظراً لأنها تعتبر من الحلويات اللذيذة التي تتميز بمذاق رائع، وهو ما يجعلها من أكثر الحلويات التي يعشقها الكثيرون، ولذلك سوف نستعرض معكم من خلال السطور التالية طريقة عمل البسبوسة في خطوات بسيطة وسهلة لتحضيرها في المنزل.

طريقة عمل البسبوسة

  • المكونات: 2 كوب دقيق بسبوسة – ثلث كوب من السكر – 1 كوب من الزبادي العادي – ثلث كوب من اللوز المحمص أو المقشر أو ثلث كوب من الفستق أو الكاجو للتزين – 1 ملعقة صغيرة من البيكنج باودر – 1 كوب من جوز الهند – 1/2 كوب من زبدة غير محلى.
  • مكونات الشربات: كوب ونصف من الماء – 2 كوب من السكر – 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون – 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد.

طريقة تحضير البسبوسة

يتم أولاً إشعال الفرن ليصل إلى درجة حرارة 400 درجة مئوية، ويتم إحضار صينية مناسبة ودهنها بملعقة من الزبدة أو السمن ثم يتم تركها جانباً، وبعد ذلك يتم إحضار وعاء كبير وخلط كلاً من دقيق البسبوسة مع جوز الهند والسكر والبيكنج باودر والزبدة بشكل جيد مع التقليب باليدين لعدة دقائق حتى تحصلين على مزيج متجانس ومتماسك.

طريقة تحضير البسبوسة

وبعد ذلك يتم إضافة الزبادي مع استمرار التقليب باليدين حتى تحصلين على مزيج سميك، ثم يتم وضع الخليط في الصينية التي تم دهنا بالزبدة أو السمن مسبقاً، ويتم الضغط على الخليط باليد للتأكد من أنه سميك بالشكل الكافي، ويتم بعد ذلك تقطيع البسبوسة على شكل مربع، ثم يتم وضع اللوز أو أي نوع من المكسرات حسب الرغبة، ثم يتم إدخال الصينية في الفرن الذي تم تسخينه من قبل.

طريقة عمل البسبوسة في المنزل

وتترك البسبوسة في الفرن على درجة حرارة 400 درجة مئوية لمدة تتراوح بين نصف ساعة إلى 40 دقيقة حتى يصبح لونها بني برونزي، وإذا لم تحصلي على هذه النتيجة يمكنك تشغيل الشواية لمدة دقيقتين على الأكثر، وأثناء تلك الفترة يتم خلط جميع المكونات الخاصة بـ الشربات في وعاء مناسب ووضعها على النار حتى يغلي لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يتم إخراج البسبوسة من الفرن ووضع الشربات البارد عليها وهي ساخنة.