التخطي إلى المحتوى

أضرار القهوة على الصحة، القهوة معروفة أنها مفيدة لصحة الجسم وتعمل على تنشيط الجسم للقيام بالمهام اليومية وخاصة أنها تحتوي على مضادات الأكسدة وتفيد لصحة الجسم بشكل كبير، ولكن أكدت الدراسات الحديثة إن تناول تمنع الإصابة بمرض السكر والسرطان بالإضافة إلى تكون حصوات المرارة والإصابة بالاكتئاب وتزيد من صحة النشاط البدني ولكن عند تناولها بكميات كبيرة تؤثر على صحة الإنسان بشكل كبير، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على أضرار القهوة على الصحة.

أضرار القهوة

  • عند تناول القهوة بكميات كبيرة تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي يسبب خطرا كبير على صحة القلب والشرايين وتسبب أيضا في التأثير على نسبة الكلسيوم الموجود في الجسم لأنها تمنع الجسم من امتصاص الكلسيوم وبالتالي يصاب الإنسان بهشاشة العظام.
  • تسبب أيضا في حدوث اضطرابات للسيدات المرضعات في النوم ويؤثر على التهابات القولون العصبي وبالتالي يصاب الإنسان بالإسهال تتسبب أيضا في امتصاص الزنك في الجسم.

أضرار القهوة على الريق

  • القهوة عند تناولها بكميات كبيرة تتسبب في زيادة نبضات القلب والتنفس الإحساس بالرعشة و تزيد من نسبة الإجهاض للنساء الحوامل ويمكن الإحساس في بعض الإعراض الشديدة مثل الصداع الدائم وعدم القدرة على التركيز وتقلب المزاج الإحساس بالدوخة.
  • تزيد القهوة من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية وخاصة من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم لأن القهوة تتسبب في زيادة ضغط الدم حتى عند الأشخاص الأصحاء.

فوائد تناول القهوة

  • القهوة تقى من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض الكبد بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى أنها تقلل من الإصابة بحصوات المرارة وتجعل الإنسان يشعر بالطاقة والنشاط.
  • تساعد أيضا القهوة على تقليل فرص الإصابة بسرطان المستقيم والقولون بسبب المركبات والعناصر التي تحتوي عليها.