التخطي إلى المحتوى

أضرار القهوة، تعتبر القهوة من أكثر المشروبات المفضلة لدي الآلاف من الأشخاص لأن لها مذاق رائع ومميز وتجعل الإنسان يشعر للنشاط والطاقة الحيوية خاصة عند تناولها بعد وجبة الإفطار، لأن لها الكثير من الفوائد الهامة التي تحافظ على صحة الإنسان وتقي من الإصابة بكثير من الأمراض ولكن عند الإكثار من تناول القهوة تسبب في التأثير على صحة الإنسان بشكل كبير للغاية، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم ما هي أضرار القهوة.

 أضرار القهوة

  • أكدت الدراسات الحديثة اللي عند تناول القهوة بكميات كبيرة تسبب في زيادة نسبة الكوليسترول في الدم وتسبب مخاطر على صحة القلب والشرايين بنسبة تصل إلى 80 في المائة بالإضافة إلى أنها تزيد من الإصابة بأمراض القلب والشرايين بشكل كبير للغاية.
  • القهوة تسبب في التأثير على صحة الإنسان لأنها تزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية، حيث أكدت الدراسات الحديثة أن تزيد من خطورة الإصابة بأمراض القلب والشرايين بسبب زيادة الهوموسيستين في الدم.
  • تتسبب القهوة في التأثير على الكلسيوم في جسم الإنسان، وبالتالي تزيد من الإصابة بهشاشة العظام والكسور حيث يمكنك تعويض الكلسيوم عن طريق تناول المكملات الغذائية الكلسيوم وتسبب أيضا القهوة مع الوجبات في منع امتصاص الحديد للجسم، وتقلل من امتصاص عنصر الزنك.
  • تتسبب القهوة في تقليل فرصة الإخصاب والحمل ويمكن أن تتسبب في الإجهاض خاصة عند تناولها في الأشهر الأولى من الحمل أو الاستعداد للحمل والإحساس بالاضطرابات للأطفال الرضع أو النساء المرضعات وتزيد من خطر ارتفاع مستوى الدم لكبار السن.