طريقة عمل حلويات سهلة جدا وبسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل حلويات سهلة جدا وبسيطة وغير مكلفة

الحلويات السريعة، عندما يمر بالإنسان فترات يشعر فيها بالضيق والملل فيحتاج إلى ما ينشطه ويعيد إليه النشاط والحيوية والهمة والطاقة ويتم ذلك بإشباع الجسم من المواد المنشطة والغنية بالطاقة مثل النشويات والكربوهيدرات والفيتامينات فهو يحتاج على تناول بعض قطع الحلوى التي تبعث إليه النشاط وبهذا يستطيع مزاولة نشاطه ومهامه ولذلك سوف نتحدث عن بعض وصفات الحلويات التي يحتاج إليها لتزويده بالطاقة.

طريقة عمل حلويات سهلة جدا وبسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل كرات القشطة بجوز الهند

مكونات كرات القشطة: علبة من القشطة، مع كوب من الحليب البودرة، كوب من السكر، كوب من جوز الهند، مع نصف كوب من الزيت النباتي، مع نصف أصبع من الزبدة.

طريقة التحضير

نقوم بخلط جميع المكونات مع بعضها البعض خلطا جيدا حتى يتم التجانس مع بعضهم ونحصل على عجينة لينة وتماسكه نقوم بعد ذلك بتقطيع العجينة مباشرة على شكل كرات صغيرة ثم نضع الكرات في جوز الهند للتزيين ثم نضعها في الثلاجة ونقدمها باردة.

طريقة عمل العوامة

مكونات العوامة: كوبان من الدقيق، مع كوبان من اللبن الزبادي، مع ملعقتان من النشا، مع ملعقة كبيرة من السكر، مع ملعقتان صغيرتان من البيكينج بودر، مع ملعقة صغيرة من كربونات الصوديوم.

مكونات القطر

كوبان من السكر، مع كوب من الماء، مع ملعقة صغيرة من الليمون

طريقة تحضير العوامة

نخلط كل المكونات السابقة خلطا جيدا مع بعضهم البعض حتى تتجانس المكونات مع بعضها ونحصل على عجينة متماسكة ونرشها بالماء لتصبح طرية ثم نغطيها ونتركها لمدة نصف ساعة ثم نسخن الزيت على النار ونشكل العوامة على شكل كرات صغيرة ونضعها في الزيت على نار هادئة حتى تستوي ثم نخرجها بعد ذلك.