مكونات طبيعية لتنعيم اليدين وتبييضها بأقل تكاليف

مكونات طبيعية لتنعيم اليدين وتبييضها بأقل تكاليف

اليد تحتاج إلى العناية والاهتمام مثل باقي مناطق الجسم وخاصة أن اليدين والأرجل من أكثر الأماكن المكشوفة في الجسم أيضا وهذه المناطق تتعرض للعديد من العوامل التي تؤثر في لونها ونعومتها فتستطيع إن تتحول إلى بشرة قاتمة اللون نتيجة للتعرض لأشعة الشمس الضارة أو نتيجة تراكم الشوائب أو نتيجة استعمال المواد الكيميائية التي تتلف البشرة ويتغير لون بشرة اليدين عن طريق إنتاج كمية كبيرة من مادة الميلانين الصبغية وهي التي تجعل بشرة اليدين داكنة اللون أو الابتعاد عن التعرض لأشعة فوق البنفسجية الضارة وهناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد على تبيض وتنعيم اليدين ولذلك سوف نتحدث عن بعض المكونات التي تعمل على تبيض اليدين.

مكونات طبيعية لتنعيم اليدين وتبييضها بأقل تكاليف

طرق تبيض اليدين وتنعيمهما

اليدين تتعرض إلى الكثير من الأضرار الناتجة عن الاستمرار في استخدام مواد التنظيف الكيميائية التي تلحق الضرر باليدين ولذلك تحتاج بشرة اليدين إلى الرعاية والاهتمام عن طريق تطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تبيض اليدين والحصول على يدين ناعمة وبيضاء اللون.

الزبادي لتبيض اليدين

الزبادي من المرطبات الطبيعية، التي تعمل على تقشير الخلايا الميتة والتالفة ولكي نحصل على يد ناعمة وفاتحة للون يمكن استخدام هذه الوصفة.

مكونات الوصفة: علبة زبادي عادية طازجة.

طريقة التحضير

نقوم بوضع الزبادي على اليدين وندلكه بلطف لمدة خمس دقائق ثم نتركه عليها لمدة عشرة دقائق ثم نقوم بغسل اليدين بالماء الفاتر ونكرر هذه الوصفة مرة كل يوم لمدة أسبوعين.

الموز لتبيض اليدين

يحتوي الموز على خصائص تعمل على ترطيب اليدين وتجعلها فاتحة اللون ويعمل أيضا على التخلص من علامات الشيخوخة ويتم ذلك عن طريق:

مكونات الوصفة: بعض الموز الناضج.

طريقة التحضير للوصفة

يقشر الموز ويهرس جيدا حتى نحصل على معجون سلس ثم يوضع هذا المعجون على بشرة اليدين ويفرك بلطف ثم يترك على اليدين لمدة نصف ساعة ثم يغسل المعجون عن اليدين بالماء الدافئ ثم يرطب اليدين بمرطب مناسب.