التخطي إلى المحتوى

إتخذت السلطات السعودية قرارات مشددة لمواجهة كوفيد -19 الذي يجتاح المملكة، وقد أعلنت وزارة الداخلية تطبيق حظر كامل في بعض المناطق في مكة المكرمة ومنع التجوال طوال 24 ساعة، وذلك حتى يتم محاضرة انتشار المرض والحد منه،وصرح مصدر مسئول أن الحكومة تتخذ الاجراءات الإحترازية للقضاء على المرض وحفاظا على سلامة المواطنين.

قرارات السلطات السعودية لمواجهة كوفيد-19 في مكة

  • يتم تطبيق الإجراءات الإحترازية وهي حظر كامل في عدد من الأحياء السكنية في مكة المكرمة، ومنها المسفلة، المصافي، أجياد، الحجون، حوش بكر، وهذه الأحياء يمنع الدخول إليها أو الخروج منها على مدار اليوم، ويتم تطبيق الحظر الكامل ابتداء من يوم الإثنين 6 شعبان 1441/30 والموافق 30 مارس حتى اشعار آخر.
  • لايسمح لأهالي هذه الأحياء التي ذكرناها في مكة المكرمة الخروج من المنازل إلا لشراء التموين أو الرعاية الصحية داخل منطقة العزل والتي يتم العزل فيها جزئيا من العصر حتى السادسة صباحا.
  • يتم ممارسة النشاطات المسموح بها في الأحياء التي تم عزلها صحيا ويكون في أضيق الحدود وفق ما تحدده الجهات المعنية.

وقد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمر بحظر التجوال الجزئي في باقي الأماكن في المملكة، وذلك ابتداء من الساعة السابعة مساءا وحتى الساعة السادسة صباحا، ويستمر الحظر لمدة 21 يوم، وقد بدأ الحظر من يوم 23 مارس، كما قامت المملكة بإغلاق المطارات ومنع السفر لأي دولة في العالم، وتأتي هذه الإجراءات في إطار وقف انتشار المرض ومحاصرته، كما قامت بوقف تأشيرات العمرة أيضا.