التخطي إلى المحتوى

نقدم لك اليوم طريقة عمل لوشن مرطب للجسم من مواد طبيعية، إذ يمكنك تحضيره بيديك بسهولة دون الحاجة لشراء المستحضرات باهظة الثمن، يقوم اللوشن بتوفير الترطيب اللازم للجسم ومنع تعرضه للجفاف خاصة في فصل الشتاء، كما أنه يكسب الجسم رائحة جميلة مميزة، ولأفضل النتائج يتم استخدامه بعد الاستحمام مباشرة.

لوشن مرطب للجسم بشمع العسل

نحتاج في هذه الوصفة ربع كوب من شمع عسل النحل الطبيعي، نصف كوب من زيت الجوجوبا أو زيت اللوز، ربع كوب من زيت جوز الهند، 2 ملعقة زبدة كاكاو أو زبدة الشيا، ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E، زيت الورد. او زيت اللافندر أو مستخلص الفانيليا أو أي زيت عطري أخر.

الطريقة

ضعي شمع العسل وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا “أو زيت اللوز” وزبدة الكاكاو “أو زبدة الشيا” في وعاء زجاجي على حمام بخار مائي، امزجي المكونات معاً عند ذوبانها، أضيفي الزيت العطري المفضل لديك وزيت فيتامين E، ثم ضعي المزيج في علبة زجاجية مناسبة، واستخدميه بعد كل استحمام.

لوشن ترطيب الجسم بالألوفيرا

لعمل لوشن الألوفيرا نحتاج إلى كوب من جل الصبار، نصف كوب من زيت الجوجوبا أو زيت اللوز أو زيت الزيتون، ملعقة صغيرة وقطعة من شمع عسل النحل الطبيعي، ملعقة كبيرة زبدة الشيا، ملعقة صغيرة زيت فيتامين E، الزيت العطري المفضل لديك.

الطريقة

ضعي شمع العسل وزيت الزيتون “أو الجوجوبا أو اللوز” وزبدة الشيا في وعاء زجاجي على حمام بخار مائي حتى تذوب المكونات وتمتزج، ارفعيها من حمام البخار ودعيها تبرد، أضيفي جل الصبار وفيتامين E والزيت العطري، امزجي المكونات جيداً، واحفظيهم في علبة زجاجية محكمة الغلق، واحفظيها في الثلاجة لحين الاستخدام.