التخطي إلى المحتوى

يكون الحليب المكثف جزء أساسي من المكونات لإحضار الحلويات العربية والغريبة والمشروبات مثل الفراولة بالحليب، وهو يعتبر نوع من أنواع الحليب المركزة التي لا يمكن إضافة لها ماء ويكون شكله كثيف القوام ويميل لونه إلى الأصفر، وقد يكون طعمه شيق جدا، وله عدة طرق للأستخدام مثل تزين الكيك عندما نسكبه على الكيك مباشرة أو صوص الشوكولاتة، ويستخدم أيضا كبديل للسكر في أغلب الوصفات، ولذلك سوف نقدم لكم أسهل طريقة لتحضير الحليب المكثف وألذها.

طريقة تحضيرالحليب المكثف

المكوّنات:

  • 2 كوب من الحليب ويجب أن يكون كامل الدسم.
  • 2 كوب من السكر الناعم.
  • كوب من الماء الساخن.
  • نصف ملعقة فانيلا.

طريقة تحضير

  1. نقوم بوضع الحليب المجفف في الإناء على النار، ونقوم بإضافة الماء الساخن على درجة حرارة منخفضة، ونقوم بالتقليب حتى يذوب جيدا.
  2. نقوم بإضافة السكر إليه ونقلبه حتى يذوب ويمتزج مع الحليب.
  3. نقوم بإضافة الفانيليا إليه، ثم نقوم بتقليبه جيدا.
  4. يترك الحليب السابق على النار المنخفضة مع الاستمرار في التقليب في مدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يمتزج ويعطيه القوام المرغوب.
  5. ثم نقوم بإزالته من على النار ونتركه حتى يبرد.
  6. ثم نقوم بوضعه في بوله أو إناء ويترك في الثلاجة إلى حين أستخدامه.

طريقة عمل الحليب المكثف المحلى

المقادير هي كالآتي يجب إحضار كوب من الحليب البودر وثلث كوب من الماء وكوب من السكر البودر، وخطوات التحضير هي في البداية يتم خلط السكر والحليب والماء ويتم وضعهم في إناء ويرفع الإناء على النار ويتم التقليب حتى يذوب السكر والحليب ويصبح خليط ناعما، ثم يترك حتى يبرد ويتم وضع الخليط في برطمان ويتم الاحتفاظ به في الثلاجة.

طريقة عمل الحليب المكثف في المنزل

المقادير هي كالآتي كوب من الحليب البودر وكوب من السكر الناعم ونصف كوب من الماء وملعقة صغيرة من الزبدة ورشة قليلة من الفانيليا، وخطوات التحضير هي يتم وضع السكر والماء في الخلاط ويتم الخلط جيدا، ثم يتم إضافة الحليب والفانيليا والزبدة ويتم الاستمرار في الخلط، ثم يتم الاحتفاظ به في الثلاجة لحين الاستخدام.

طريقة عمل الحليب المكثف المنزلي

القادير لعمل الحليب المكثف المنزلي هي كالآتي يجب إحضار ثلاث أكواب من الحليب السائل خالي الدسم او كامل الدسم وملعقة كبيرة من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة إذا كان الاستخدام بحليب خالي الدسم، ويمكن عدم استخدام الزبدة في حالة استخدام الحليب كامل الدسم ونصف كوب من السكر الناعم.