القهوة لعمل ماسكات للعناية بالبشرة التفتيح والتقشير وحب الشباب

القهوة لعمل ماسكات للعناية بالبشرة التفتيح والتقشير وحب الشباب
القهوة للوجه

القهوة لعمل ماسكات للعناية بالبشرة التفتيح والتقشير وحب الشباب: القهوة نبات هام ومشروب أهم على مستوى العالم منذ عرفت القهوة وانتشرت حول العالم وهي تقدم الفوائد كل يوم سواء لصحة الجسم أو لطرق العناية بالمرأة سواء للشعر أو البشرة، وتستخدم وصفات القهوة في كثير من مواد التجميل والعناية بالبشرة وتفتيحا وإعطائها النضارة والتألق، سوف نتعرف على بعض من وصفات القهوة للبشرة وأهمية كل وصفة على حده وما تقدمه للبشرة.

القهوة لعمل ماسكات للعناية بالبشرة التفتيح والتقشير وحب الشباب
القهوة للوجه

وصفات القهوة للعناية بالبشرة

يمكن استخدام القهوة مع عدد من المواد الطبيعية لعمل وصفات العناية الكاملة ومنها حماية البشرة من الجفاف والتفتيح، والنظافة والتقشير وغيرها، ومن هذه الوصفات.

وصفة القهوة والكاكاو: يتم إضافة ملعقتين من القهوة، مع ملعقتين من الكاكاو والماء ويتم عجنهم جيداً  ثم يتم وضع الخليط على البشرة مع التدليك ثم يترك على البشرة مدة نصف ساعة ثم يتم غسلها.

فوائد هذه الوصفة: أنها تغذي البشرة وتمنحها الترطيب على الفور فهي مفيدة خاصة للبشرة الجافة أو التي تتعرض للعوامل التي تجعلها جافة.

القهوة والحليب: يتم خلط ملعقتين أو أكثر  من القهوة مع الحليب جيداً حتى نحصل على عجينة لينة ثم يتم وضعها على البشرة مع التدليك برفق وتترك على البشرة مدة نصف ساعة ثم تغسل.

فوائد هذه الوصفة: تستخدم هذه الوصفة لتقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة. والعمل على شد البشرة وتفتيح الألوان الداكنة وتوحيد لون البشرة .

القهوة وزيت جوز الهند: من المواد الطبيعية المغذية للبشرة والتي تساعد على ترطيبها وتخلصها من عدد من المشاكل الزيوت الطبيعية وخاصة للبشرة الجافة، ويتم خلط زيت جوز الهند مع ملعقة القهوة لعمل قناع هام للبشرة وتدليكها به بعد خلطه جيدا وترك الخلط عليها مدة نصف ساعة.