التخطي إلى المحتوى

الشعر الطويل هو حلم كل سيده منذ قديم الأزل، و تحرص البنات على إطالة شعرهن بطريقة صحية، و بمواد طبيعية وتكثر الوصفات بين وصفات جيدة ووصفات قد تسبب مشكلات في الشعر وتزيد من تساقطه، ولكن في الأمثال يقولون القديم من الذهب، فقد ترك لنا الاجداد بعض الوصفات والكنوز والتي أثبتت فعاليتها عبر الزمن وصفة اليوم هي تطويل الشعر بالبصل وزيت الزيتون.

تطويل الشعر بالبصل

يحتوي البصل على مواد مفيدة للصحة عموماً، إذ أن له فوائد صحيه كثيره و يقي من أمراض القلب والسكر والكوليسترول والسرطان، كما أنه غني بمضادات الأكسدة وغني بفيتامين سي وفيتامين اي وفيتامين بي، وغني أيضاً بالكروم، كل تلك العناصر هامة جدا للحصول على شعر رائع وصحي ولامع.

البصل لإطالة الشعر

تطويل الشعر بالبصل الوصفة سهلة جدا وبسيطة، كل ما نحتاج إليه من مكونات قد تكون موجودة في مطبخك، وسوف تلاحظين الفرق بعد أسبوع واحد من الانتظام في الاستخدام، ولكن ما يعيب تلك الوصفة هو أن رائحه البصل نفاذة نوعاَ ما، ولكن النتائج المذهلة تستحق التجربة نحتاج إلى:

  • كوب من عصير البصل المصفى جيداً.
  • و كوب من زيت الزيتون.
  • و كوب من زيت جوز الهند.

طريقة تطويل الشعر بالبصل

  1. نخلط المكونات جيداً ونضعها في زجاجة من الزجاج النظيف، ونقوم بتدليكها في فروة الرأس.
  2. وإن كنت تعانين من تساقط الشعر يمكن إضافة عصير الجرجير، إلا أن عصير الجرجير قد يؤدي إلى تقصف الشعر نوعاً ما.
  3. بعد وضع الخليط السابق في فروة الرأس والتدليك جيداً، و يترك لمدة خمس ساعات على الأقل أو حتى الصباح، ويشطف الشعر جيداً.
  4. ومن الممكن استخدام أوراق النعناع للتخلص من رائحة عصير البصل.

وللحصول على شعر لامع ورائع وطويل لابد من التأكد من ان الغذاء متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية، في طبق السلطة أمر أساسي يومياً، ويجب شرب الكثير من الماء، كما يجب علاج جميع المشكلات الصحية مثل الأنيميا التي تؤثر سلبا على جودة الشعر وطوله.