التخطي إلى المحتوى

تعتاد بعض السيدات على اتباع الكثير من العادات الخاطئة والغير صحية أثناء طهي الأطعمة والمأكولات المختلفة وهو ما يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بالتسمم الغذائي والأمراض الخطيرة وفي مقدمتها السرطان، ولذلك يجب تجنب هذا العادات والتوقف فوراً عن اتباعها، ولهذا نشر موقع برايت سايد تقريراً يتضمن أشهر العادات الخاطئة التي تقوم بها السيدات أثناء طهي الطعام وهذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

أخطاء خطيرة أثناء طهي الطعام

عدم غسل يديك قبل الطهي: يجب الحرص على غسيل اليدين جيداً قبل البدء في طهي الطعام وذلك لأن البكتيريا قد تعيش على جميع الأسطح واليدين أيضاً، وعند تحضير وطهي الطعام دون غسيل اليدين فإن ذلك يسمح لنقل هذه البكتيريا الضارة إلى الطعام.

تعريض العسل لدرجات حرارة عالية: من العادات الخاطئة التي تقوم بها بعض السيدات تعريض العسل إلى درجات حرارة مرتفعة وهو ما يؤدي إلى انخفاض جودته بالإضافة إلى زيادة احتمالية تكوّن مركبات تسبب السرطان، ولذلك احرصي دائماً على عدم إضافة العسل إلى الوجبات الساخنة أو الشاي أو استخدامه في تتبيل المشويات.

نقع اللحوم والأسماك خارج الثلاجة: تعد هذه العادة من أكثر الأخطاء الشائعة بين السيدات حيث أن نقع اللحوم والأسماك خارج الثلاجة لساعات طويلة يجعل الطعام أكثر عرضةً لنمو البكتيريا وهو ما قد يتسبب في الإصابة بالتسمم الغذائي.

شراء الدجاج المحقون بالمحلول الملحي أو المضاف إليه الماء: تتبع بعض الشركات حيلة حقن الدجاج بالماء أو محلول ملحي من أجل زيادة وزنها وهو ما يؤثر بشكل سلبي وخطير على جودتها وتصبح هذه الأطعمة غير آمنة على الإطلاق ولذلك يجب الحرص على قراءة المكونات التي تحتوي عليها عبوة الدجاج المجمد قبل شرائها.

التسخين الخاطئ: احرصي على تسخين الأطعمة والمأكولات المختلفة لدرجة الحرارة المطلوبة لضمان القضاء على جميع البكتيريا، حيث يحتاج اللحم أو السمك أو الدجاج إلى تسخينه لدرجة حرارة معينة للحصول على طعام صحي وآمن.