التخطي إلى المحتوى

اليوم سوف نقدم لكم أسهل طريقة لعمل البسبوسة، تعد البسبوسة من أكثر الحلوى التي تتسم بطعم ومذاق رائع، فهي تحتوي على كميات كبيرة من السكر لذلك على مرضة السكر أن لا يتناولها بسبب كمية السكر المفرطة المتواجدة بداخل البسبوسة، كما أنه يجب على مرضى القلب الابتعاد عن تناولها أيضاً، وتعد البسبوسة من أشهر الحلويات المصرية المشهورة وطريقة تحضيرها سهلة وبسيطة، وإليكم في السطور الآتية طريقة تحضير البسبوسة.

طريقة عمل البسبوسة

المكونات:

  • كوبان من دقيق السميد.
  • كوب السكر الناعم.
  • كوبان من الحليب.
  • ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند.
  • ربع كوب من الزبدة.

خطوات التحضير

  1. في البداية يجب القيام بوضع المكونات الصلبة في إناء وهي السميد والسكر وجوز الهند وبيكربونات الصودا وخلطهم سوياً جيداً.
  2. في وعاء أخر القيام بخلط كلاً من الزبدة والحليب والاستمرار في تحريك الخليط لحين أن يبدو خليط متجانس.
  3. بعد الانتهاء من التحريك القيام بإضافة المكونات الصلبة لهذا الخليط مع الاستمرار بالتقليب.
  4. يتم نقل هذا الخليط لصينية الخبز ونضع الصينية في الفرن لمدة لا تقل عن نصف ساعة لحين أن يصبح وجه الصينية مائل إلى اللون الذهبي.
  5. القيام بإخراج الصينية من الفرن، ثم إضافة القطر ووضعه على وجهها ثم وضعها في الثلاجة لحين أن تبرد ويتم تقطيعها وتناولها.

طريقة تحضير القطر

في البداية القيام بوضع كوبان من الماء وكوبان من السكر في إناء ويتم التقليب حتى يذوب السكر، ثم قومي بغلي الخليط جيداً وقومي بتركه على نار هادئة لمدة عشرة دقائق، ثم قومي بإغلاق النار ثم قومي بإضافة كلاً من ملعقة كبيرة من عصير الحامض وملعقة صغيرة من ماء الورد إليه.

طريقة عمل البسبوسة الست كاسات

المقادير هي كالآتي لعمل البسبوسة الست كاسات يجب إحضار كأس من دقيق السميد وكأس من السكر الناعم وكأس من جوز الهند وكأس من الزبادي وكأس من الزيت النباتي وكأس من الدقيق الأبيض وبيضتين وملعقتان صغيرتان من الفانيليا وقطر لتشريب البسبوسة ومكسرات للتزين.

خطوات تحضير البسبوسة ست كأسات

في البداية يتم خلط السكر والزبادي والزيت والبيض والفانيليا جيدا حتى يصبح خليط متجانس، ثم يتم إضافة دقيق السميد وجوز الهند والدقيق الأبيض ويتم الخلط جيدا، بعد ذلك يتم سكب الخليط في الصينية ويتم إدخالها في الفرن حتى يتم تحمير البسبوسة، ثم يتم إخراج الصينية من الفرن ويتم سكب القطر على البسبوسة.