التخطي إلى المحتوى

التجاعيد من العلامات الأساسية على التقدم في السن وتبدأ في الظهور في بداية العشرينيات وبداية الثلاثينيات حيث تكون على شكل خطوط وتظهر بسبب ذوبان طبقة الكولاجين والدهون الموجودة تحت الجلد وتظهر التجاعيد بشكل واضح في المنطقة السفلى من العينين وحول الفم بالإضافة إلى الجبين وسوف نتحدث الأن عن كيفية التخلص من تجاعيد الجبين.

التخلص من تجاعيد الجبين بطريقة طبية

يمكن التخلص من تجاعيد التي تظهر في منطقة الجبين عن طريق حقنة البوتوكس وهي تعمل شلل مؤقت في المنطقة المرغوب في إزالة التجاعيد منها ولكن هذه الطريقة مكلفة ولها أثار جانبية مثل جفاف العيون، والشعور بأعراض الإنفلونزا، ألام وتورمات أو وجود كدمات في مكان الحقن.

طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبين

جل الألوفيرا للتخلص من التجاعيد

يعمل جل الصبار على التقليل من تجاعيد الجبهة وذلك لما يحتويه من السكريات التي تحفز على ظهور الجلد الجديد وتهدئة البشرة الجافة والتالفة وذلك عن طريق تدليك الجبين بمقدار حفنة اليد من جل الصبار ثم نتركه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل البشرة بالماء وغسول الوجه.

طريقة تجميلية للتخلص من التجاعيد

يمكن أيضا التخلص من تجاعيد الجبهة عن طريق إجراء عملية تجميلية لشد الوجه والتخلص من الدهون المتراكمة فيه وذلك للحصول على مظهر أكثر نضارة وشباب وتحتاج النتائج لعدة أشهر.

نصيحة للتخلص من تجاعيد الجبين

جفاف الجسم يجعل البشرة أكثر عرضة للإصابة بالتجاعيد لذلك ينصح خبراء التغذية بشرب كميات كبيرة من الماء لأن الماء لها القدرة على تقليل التجاعيد وتعمل أيضا على ترطيب البشرة.