استغلي الحظر.. روتين العناية بالبشرة في المنزل شد البشرة والتخلص من التجاعيد وتفتيح الجسم

استغلي الحظر.. روتين العناية بالبشرة في المنزل شد البشرة والتخلص من التجاعيد وتفتيح الجسم
تفتيح البشرة تبييض الجسم

روتين العناية بالبشرة في المنزل، البشرة تحتاج إلى اهتمام كبير وعناية طوال الوقت المحافظة على جمالها ونضارتها لتجنب التعرض للمشاكل التي تتعرض لها البشرة بشكل دائم مثل ظهور حب الشباب والبثور والأماكن الداكنة بالإضافة إلى ظهور الهالات السوداء وشحوب الوجه، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طرق العناية بالبشرة في المنزل.

استغلي الحظر.. روتين العناية بالبشرة في المنزل شد البشرة والتخلص من التجاعيد وتفتيح الجسم
تفتيح البشرة تبييض الجسم

روتين العناية بالبشرة في المنزل

أولا ينبغي عليك معرفة نوع البشرة إذا كنتي من أصحاب البشرة الدهنية أو الجافة أو البشرة العادية أو المختلطة، يجب عليك اختيار المنتجات التي تتناسب مع نوع البشرة لتجنب حدوث بعض المشاكل للبشرة، لهذا ينبغي استخدام المنظف والتونر والمنظف ومقشر البشرة يتناسب مع نوع بشرتك.

التخلص من التجاعيد

يجب عليك استخدام وصفات طبيعية في المنزل بعيدا عن استخدام أدوات التجميل الجاهزة لتجنب حدوث بعض الأضرار التي تحدث للبشرة بسبب المواد الكيميائية الموجودة في حيث يمكنك استخدام ماسك الشوفان لأصحاب البشرة الجافة والعسل بعد وضع الماسك لترطيب البشرة وتهدئتها ويوجد الكثير من الماسكات التي تتناسب مع أنواع البشرة الجافة و المختلطة و الدهنية وكذلك البشرة العادية.

تفتيح البشرة والجسم

أولا يجب عند استخدام كريم أو مقشر للبشرة تنظيف الوجه أولا من بقايا المكياج والأوساخ العالقة بالبشرة وبعد ذلك إبدائي بتنظيف الوجه بكريمات المقشر الطبيعي من خلال تدليك و على هيئة حركات دائرية حتى تنظفي مسام البشرة وكذلك لا تنسى تنظيف الرقبة.

تقشير البشرة

ينبغي عليك تقشير البشرة على الأقل مرة واحدة في الأسبوع حيث يمكنك استخدام السكر وزيت الزيتون لتقشير البشرة أو القهوة، وبالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية يجب عدم إضافة الكثير من زيت الزيتون لأنه من الزيوت الثقيلة الذي يصعب على البشرة الدهنية امتصاصها وبعدها تقومي بغسل الوجه جيدا لمنع تراكم الزيوت على الوجه .

حمام بخار ماء تنطيف البشرة

عند استخدام خلطات على البشرة يجب عليك أن تتركيها لمدة 30 دقيقة على الأقل حتى تعطي نتائج فعالة بعد استخدامها ولكن يجب أن تحرصي أن تتناسب مع نوع البشرة بالإضافة إلى أهمية استخدام حمام البخار لأنه يساعد على البشرة إن تتنفس ويفتح المسام وينظفها، حيث يمكنك غلي القليل من الماء وتقومي بتقريب الوجه منه ولكن قومي بتغطيته الشعر لتجنب تعرضه للجفاف ويمكن استخدام طريقة أخرى وهي إحضار منشفة مبللة بالماء الدافئ وتقومي بوضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة.