التخطي إلى المحتوى

طريقة تحضير البقلاوة التركي، تشتهر البلاد التركية بالأكلات والحلويات الرائعة التي لا مثيل لها على الإطلاق، والتي بدأت تنتشر في البلاد العربية، ومن أشهر الحلويات التركية شهرة هي البقلاوة التركي، والتي تمتاز بطعمها المميز، والقوام الهش الرائع، والتي يمكن أن تحشى بحشوات مختلفة كالفستق، والجوز، واللوز، وغيرها، ويتم تقديم البقلاوة التركي في مناسبات عدة، ومن الجدير أن البلاد التركية هي أول من قامت بعمل البقلاوة التركية منذ قديم الزمن، وبدأ البلاد الأخرى في إعدادها.

طريقة تحضير البقلاوة التركي

المكونات: نصف علبة من عجينة البقلاوة، 100 جرام زبدة، ملعقة كبيرة فستق مطحون، 4/3 كوب ماء، نصف كوب سكر، ربع كوب عسل نحل، عود قرفة، بشر برتقال، ملعقة صغيرة ماء ورد، كوب ونصف لوز مقشر مجروش، نصف ملعقة صغيرة قرفة، ربع ملعقة صغيرة بهارات مشكلة.

طريقة التحضير

نبدأ بتحضير السيرب بوضع السكر، والماء، والعسل، والقرفة، وبشر البرتقال، ويترك ويترك على نار هادئة حتى الغليان مع مراعاة تقليبه باستمرار، وبعد الغليان نقوم بغلق النار، وإذابة ماء الورد، يترك حتى يبرد.

نقوم بإشعال الفرن على درجة حرارة 280 درجة مئوية، ونحضر صينية فرن مناسبة مع دهنها بالزبدة، ونقوم بتقليب الحشو المكون من اللوز والقرفة، والبهارات، والسكر.

يتم فرد العجينة في الصينية، ودهنها بالزبدة، ووضع الطبقة الثانية، والتكرار حتى ينتهي النصف الأول من العجينة مع مراعاة دهان الزبدة بين كل طبقة، والتالية.

نقوم بفرد محتويات الحشو، وتوزيعها جيداً على العجينة بالتساوي، ونقوم بوضع النصف الثاني من العجينة، ودهان الطبقات كما فعلنا في الطبقة السفلى.

نقوم بتقطيع العجينة على حسب الرغبة، سواء مربعات، أو مثلثات باستخدام سكينة حادة مع وضع طبقة من الفستق بعد انتهاء التقطيع، وتوضع في الفرن لمدة 30 دقيقة حتى تحصلي على اللون المطلوب ثم نضع فوقها الشربات.