التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم طريقة عمل بحث علمي للصف الثالث الإعدادي 2020، وتقديمه عبر منصة التعليم الإلكتروني Edmodo، والتي يبحث عنها طلاب الشهادة الإعدادية، وذلك نظرا لأهميتها كون البحث جاء بديل للإمتحان بعد أن قام الوزير بإلغاء امتحانات نهاية العام للصف الثالث الإعدادي والاكتفاء بدرجة البحث لنجاح الطالب بعد إضافتها لدرجة الترم الأول، وجاءت هذه القرارات بعد تعليق الدراسة في خطة الدولة لمواجهة مرض كوفيد-19.

بحث علمي للشهادة الإعدادية 2020

طالبت وزارة التربية والتعليم، طلاب الصف الثالث الإعدادي تقديم بحث علمي في كل مادة، ويقوم بتقديم البحث للمعلم ليقوم بمراجعته وتقديمه عبر المنصة الإلكترونية ادمودو، ولا ينجح الطالب في نتيجة الترم الثاني وينتقل للمرحلة الثانوية الا بنجاحه في الأبحاث، وقد منحت الوزارة مدة شهرين لتقديم البحث منذ اصدار القرار، ويأتي المنهج في المناهج التي تم تدريسها حتى 15 مارس.

طريقة عمل بحث للصف الثالث الإعدادي

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أنه يتم تكليب عدد 5 من الطلاب بعمل بحث واحد، وسوف يتم التعرف على عناوين البحث من خلال مديريات الوزارة، ويتكون البحث من مقدمة عن موضوع البحث والمراجع التي تم الاستعانة بها، ويأتي محتوى البحث في الموضوع المحدد للبحث.

ويتم رفع البحث عبر المنصة التعليمية الإلكترونية ادومودو، وفي حالة ثبت أن البحث مطابق لأبحاث أخرى سوف يؤدي ذلك لرسوب الطالب، وطالبت المدرسين بعدم القيام بعمل الأبحاث للطلاب مقابل مبالغ مالية حتى لايتعرض للفصل.

ويعتبر المشروع البحث هو أول مرة يتم تكليف الطلاب به، حيث قررت الوزارة استبدال الامتحانات بالبحث منعا لتجمع الطلاب، وفي حالة لم يقدم الطالب البحث سيتم نقله للسنة التالية بشرط أن يقوم بالحضور للمدرسة قبل الدراسة بأسبوعين لتقديم البحث.