طريقة عمل حلويات تناسب مرضى السكر بمكونات سهلة وغير مكلفة

طريقة عمل حلويات تناسب مرضى السكر بمكونات سهلة وغير مكلفة

كثير من الناس تعتقد أن المصابين بمرض السكر لا يستطيعون تناول الحلويات طوال حياتهم ولكن يستطيع مريض السكر أن يتناول الحلويات ولكن مع المحافظة على انتظام سكر الدم وذلك عن طريق تخطيط الحمية الغذائية ويوجد الكثير من الحلويات اللذيذة التي تناسب مرضى السكر ولذلك سوف نتحدث الأن عن بعض الحلويات التي تكون مناسبة لمرضى السكر.

طريقة عمل حلويات تناسب مرضى السكر بمكونات سهلة وغير مكلفة

طريقة تحضير سلطة الفواكه مع اللبن

مكونات السلطة: كوبان من الفراولة المقطعة، مع كوب من التوت البري، مع كوبان من العنب الأخضر، مع نصف كوب لبن خالي الدسم، مع ملعقة كبيرة من العسل، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مع ربع ملعقة من خلاصة الفانيلا.

طريقة تحضير سلطة الفواكه

توضع الفراولة والتوت البري والعنب معا ثم يخلط اللبن والعسل وعصير الليمون والفانيلا ثم يوضع هذا الخليط على الفاكهة ويحرك بلطف.

طريقة عمل كعكة الموز

مكونات الكعكة: ستة ألواح ونصف من البسكويت، مع 30 جرام من كريمة خفق فورية خالية السكر، مع كوبان حليب خالي الدسم، مع 240 جرام من جبنة كريمية قليلة الدسم، مع 300 جرام من الأناناس المطحون، مع أربع حبات موز متوسطة الحجم مقطعة إلى شرائح، مع 240 جرام من كريمة الخفق قليلة الدسم، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الجوز المطحون.

طريقة التحضير

نقوم بتغطية الجزء السفلي من المقلاة بألواح البسكويت ثم في وعاء أخر متوسط الحجم نحضر كريمة الخفق مع الحليب حسب الارشادات المرفقة على الغلاف ثم تضاف الجبنة إلى الكريمة وتخلط معا ثم نقوم بصب الخليط فوق ألواح البسكويت ثم نقوم بتوزيع الموز فوق الخليط ويوزع الأناناس المطحون فوق الموز ثم توضع طبقة أخرى من خليط الكريمة ثم يرش جوز الهند على الوجه.