ماسك الترمس المطحون للعناية بالبشرة لن تصدقي مدي جمالك بعد استخدام تلك الوصفة السحرية

ماسك الترمس المطحون للعناية بالبشرة لن تصدقي مدي جمالك بعد استخدام تلك الوصفة السحرية

ماسك الترمس المطحون للعناية بالبشرة , يحتاج الكثير منا العناية ببشرته والحفاظ عليها بوصفات طبيعية صحية بعيداً عن المواد الكيماوية التّي تُضاف عليٰ منتجات العناية بالبشرة، سأقدم في هذا المقال إليكم ماسك الترمس المطحون مع إيضاح كيفية استخدامه في العناية بالبشرة وإيضاح طريقة استخدامه مع جميع أنواع البشرة

ماسك الترمس المطحون للعناية بالبشرة لن تصدقي مدي جمالك بعد استخدام تلك الوصفة السحرية

ما هي فوائد الترمس المطحون؟

الترمس المطحون فوائد عديدة منها:

١- منقي ومنظف للبشرة من الغبار والبكتريا والشوائب التّي تلتصق بالبشرة، ويعمل عليٰ تقشير البشرة وتنقيتها من الخلايا الميتة.

٢- يساهم في علاج البشرة الدهنية حيث أن البشرة الدهنية دائما يوجد بها حبوب ويوجد طبقة دهنية تجعل البشرة لامعة  فباستخدام هذا الماسك علي الأقل كل أسبوع يقوم بتنقية البشرة وتنعيمها.

٣- يعمل علي شد الوجه وترطيبه فإذا أردت التخلص من خطوط الوجه التّي تسبب مشاكل في مواجهة الناس فباستخدام هذا الماسك، سيحل الكثير من المشاكل.

٤- يعالج حبوب الشباب، فيعاني الكثير من السيدات والشباب من حبوب الشباب التّي تترك أثر في الوجه فهذا الماسك يعمل علي التخلص من الحبوب.

٥- يعمل علي توحيد لون البشرة فالبشرة أثناء خروجك للعمل تتعرض للشمس فيتسبب في اختلاط لون البشرة فيقوم هذا الماسك بتوحيد درجة البشرة.

استخدمي هذا الماسك مع السكر وزيت جوز الهند كمقشر للبشرة ودلكي بها بشرتك كي تحصلي عليٰ بشرة نقية وناعمة وخالية من الجلد الميت.

استخدامات ماسك الترمس المطحون 

4230421 681154720

١-ماسك الترمس المطحون للبشرة الدهنية:

أخلطي معلقة كبيرة من الترمس المطحون مع معلقة صغيرة من زيت الزيتون مع معلقة صغيرة من العسل  ووزعي هذا الخليط علي البشرة واتركيه من 15_20 دقيقة وكرري هذا  مرتين في الأسبوع.

2- ماسك الترمس المطحون للبشرة الجافة:

لكي تحصلي عليٰ بشرة رطبة وغنية بالفيتامينات قومي بخلط  معلقة كبيرة من الترمس مع معلقة صغيرة من زيت اللوز الحلو مع معلقة صغيرة من اللبن واخلطي هذه المكونات وقومي بوضع هذا الخليط علي البشرة لمدة تتراوح من 15_20 دقيقة وكرري هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

٣- ماسك الترمس المطحون لجميع أنواع البشرة:

للحصول عليٰ فوائد الترمس المطحون للبشرة  وتنقيتها والحفاظ عليها من الأتربة والخلايا الميتة، ففومي بخلط ملعقة كبيرة من الترمس المطحون مع معلقة صغيرة من الزبادي ونصف معلقة من العسل  ومعلقة صغيرة من ماء الورد، ثم قومي بخلط هذه المكونات وافردي هذا الخليط عليٰ الوجه واتركيه لمدة تتراوح 15_20 دقيقة وكرريه عليٰ الأقل بالبشرة أسبوعياً.