هيا بنا نتعرف على طريقة عمل حلويات الجلاش بطريقة سهلة

هيا بنا نتعرف على طريقة عمل حلويات الجلاش بطريقة سهلة

يعتبر الجلاش من أحد أنواع العجائن الرقيقة والتي تستعمل في تجهيز الكثير من الأطباق المختلفة سواء كانت هذه الأطباق مالحة مثل صرر الأوزي والسمبوسك والبقلاوة الحارة أو الأطباق الحلوة مثل أم علي والبقلاوة ولذلك سوف نتحدث الأن عن طريقة عمل عدة أنواع من الجلاش.

هيا بنا نتعرف على طريقة عمل حلويات الجلاش بطريقة سهلة

طريقة عمل جلاش بالزبيب وجوز الهند

مكونات الجلاش: ست رقائق من الجلاش، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت النباتي، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الزبيب، مع ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند المبشور، مع شربات محضر مسبقا.

طريقة التحضير للجلاش

ندهن صينية الفرن بالقليل من الزيت ونفرد أوراق الجلاش ثم ندهن أوراق الجلاش بالزيت والسمنة ونكرر هذه الخطوات مع ثلاث طبقات الأولى ثم نضع الزبيب وجوز الهند ونضع الزبيب وجوز الهند ونضع فوقهما أوراق الجلاش وندهن كل ورقة بالزيت والسمنة ثم نقطع العجينة كما نريد وندخلها الفرن على درجة حرارة 180 درجة ثم نخرج الصينية من الفرن بعد أن يصبح لونها ذهبي ثم نصب عليها الشربات.

طريقة عمل جلاش بالكريمة وصوص التفاح

مكونات الوصفة: 250 جرام من عجينة الجلاش، مع كوب من كريمة الخفق، مع خمس ملاعق كبيرة من السكر، مع ثلاث حبات من التفاح، مع ملعقة كبيرة من القرفة، مع نصف كوب من الزبدة، مع نصف ملعقة صغيرة من ماء الورد، مع مكسرات مشكلة.

طريقة تحضير الجلاش

ندهن قالب الكب كيك بالزبدة ونوضع بها طبقتين من عجينة الجلاش ثم ندهن العجينة بالزبدة ثم نضيف فوقها طبقتين أخيرتين من العجينة وتدهن بالزبدة ندخل القالب إلى الفرن وهو مسخن حتى تتحمر العجينة وتخرج ونتركها حتى تبرد ثم نضرب الكريمة مع السكر وماء الورد ونضع ملعقة كبيرة من الكريمة في القالب ثم نقطع التفاح إلى شرائح ويضاف له السكر والقرفة ثم يترك خليط التفاح على النار حتى نحصل على صلصة مكرملة ثم نرفعه من على النار ونتركه يبرد ثم نضع التفاح فوق الكريمة ثم نزين بالمكسرات.