6 حيل بسيطة مذهلة لتعزيز المناعة في مواجهة كورونا تعرف عليهم الآن

6 حيل بسيطة مذهلة لتعزيز المناعة في مواجهة كورونا تعرف عليهم الآن
تعزيز المناعة

الجهاز المناعي في جسم الإنسان يعتبر هو الوسيلة المثالية لمكافحة الأمراض المعدية ومحاربة الميكروبات والجراثيم والطفيليات التي تهاجم الجسم وتتسبب في إصابته بالعديد من المشاكل والأضرار الصحية، ولذلك فإن الحرص على تعزيز وتقوية هذا الجهاز يعد أمراً ضرورياً ولا غنى عنه من أجل خفض خطر الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة.

6 حيل بسيطة مذهلة لتعزيز المناعة في مواجهة كورونا تعرف عليهم الآن
تعزيز المناعة

تعزيز المناعة

نشر موقع بولد سكاي الهندي الشهير تقريراً مفصلاً يتضمن الأطعمة الصحية التي ينصح بتناولها خبراء الطب البديل من أجل رفع المناعة في الجسم وذلك بسبب احتوائها على كميات هائلة من الفيتامينات وعلى رأسها فيتامين سي الذي يساهم في تعزيز الجهاز المناعي، وسوف نتعرف سوياً اليوم من خلال السطور التالية على أهم وأبرز هذه الأطعمة.

أطعمة صحية لتعزيز المناعة

  1. البرتقال: للحصول على جهاز مناعة قوي يمتلك قدرة هائلة لمكافحة الأوبئة والأمراض المعدية يجب المواظبة على تناول البرتقال بشكل يومي، حيث يحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي وهو ما يلعب دوراً كبيراً في رفع المناعة.
  2. الليمون: لا تقل أهمية الليمون عن البرتقال لرفع المناعة في جسم الإنسان، حيث يعد من أكثر المصادر الغنية بفيتامين سي.
  3. الأناناس: يحتوي الأناناس على كميات كبيرة من الأنزيمات والمواد المضادة للأكسدة، علاوةً على احتوائه على نسب عالية من الفيتامينات وخاصةً فيتامين سي وهو ما يساعد في علاج عسر الهضم واضطرابات الجهاز الهضمي بشكل عام، فضلاً عن أنه يساعد في تنظيم دورات الطمث لدى النساء.
  4. الكانتالوب: احرص دائماً على إضافة الكنتالوب إلى النظام الغذائي الخاص بك بسبب غناه بفيتامين أ وفيتامين ج وعنصري البوتاسيوم والنياسين وكلها عناصر هامة لتعزيز وتقوية الجهاز المناعي.
  5. الفراولة: تعتبر الفراولة من المصادر الغنية بفيتامين ج والمواد المضادة للأكسدة وهو ما يساهم في رفع المناعة.
  6. البابايا: ينصح الخبراء بتناول كوب واحد من البابايا يومياً حيث يحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية وأحماض أوميجا 3 الدهنية بالإضافة إلى كميات كبيرة من حمض الفوليك وفيتامين أ وفيتامين ج والبوتاسيوم والكالسيوم.