هل تعلمي سيدتي فوائد الطمي المغربي للجسم تعالي معي لنتعرف عليها

هل تعلمي سيدتي فوائد الطمي المغربي للجسم تعالي معي لنتعرف عليها

الطمي المغربي هو عبارة عن طين ويستخدم في الحمامات المغربية لتنظيف الجسم وتطهيره وتخليص الجسم من الدهون والأوساخ ويستخدم أيضا في كثير من الخلطات الطبيعية الضرورية للعناية بالبشرة والجسم بشكل أمن وذلك لاحتوائه على نسب عالية من الأملاح المعدنية الأساسية مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والفسفور والزنك والنحاس وكذلك يتوفر الطمي المغربي بعدة أنواع مثل الطمي الأحمر والأصفر والأزرق والزهري.

هل تعلمي سيدتي فوائد الطمي المغربي للجسم تعالي معي لنتعرف عليها

فوائد الطمي المغربي للجسم

  • يعمل الطمي المغربي على تنظيم إفرازات الغدد الدهنية في الجسم وأيضا ينظف المسامات ويخلصها من الدهون والأوساخ المتراكمة.
  • يعمل الطمي المغربي على تقوية البشرة ويمدها بالأملاح الأساسية وأيضا يمنح البشرة النضارة والحيوية والشباب والنعومة.
  • يعمل أيضا الطمي على تجديد خلايا البشرة ويزيل خلايا الجلد الميتة ويعيد التوازن لها كما إنه يحد من ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء وذلك لأنه يحتوي على خصائص مطهرة.
  • يعمل أيضا الطمي المغربي على شد البشرة ويزيل التجاعيد المبكرة وأثار الحبوب والكلف والبقع البنية كما إنه يعمل على توحيد لون البشرة وإزالة الاسمرار حول الفم أو في منطقة الأماكن الحساسة.
  • يعمل كذلك على ترطيب البشرة وشد الترهلات ويساعد على تقشير البشرة وتضيق المسامات الواسعة وذلك لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك ويخفف من الخطوط البيضاء أو علامات تمدد الجلد.

طريقة استعمال الطمي المغربي للجسم

ماسك الطمي المغربي مع ماء الورد

نقوم بخلط كمية من الطمي مع قليل من الماء حتى نحصل على عجينة مثل المرهم ثم نضع هذه العجينة على الجسم ونتركها حتى تجف ثم نزيلها بالماء الفاتر.