أطعمة تسد الشهية

أطعمة تسد الشهية
انقص وزنك بتناول أطعمة تسد الشهية

الحفاظ على الوزن أمر صحي للغاية، فهو يخلص الجسد من السموم المتراكمة به، سواء أكانت شحومًا متراكمة أسفل الجلد، أو حتى سموم متجمعة داخل الجسم، وأدت إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم وغيرها من المشاكل التي يمكن أن يحدثها زيادة الوزن، فالزيادة في الوزن تؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض منها أمراض انسداد الأوعية الدموية، وأمراض القلب والشرايين وغيرها.

أطعمة تسد الشهية
انقص وزنك بتناول أطعمة تسد الشهية

ولهذا فمن الواجب الحفاظ على الشهية بالحد المسموح، الذي لا يمكن معها تناول الكثير من الأطعمة، وهذا هو ما سوف نرشدك إليه في هذا المقال.

أطعمة تسد الشهية المفتوحة

الشوفان

يعد الشوفان واحدًا من أبرز الأطعمة التي يصفها أطباء التغذية، لمن يرغب في سد الشهية وتقليل الوزن، خاصة وأنه غني جدًا بالألياف الطبيعية التي تتحول في المعدة إلى حجم أكبر، فتعطيه إحساسًا أقوى بالشبع، ولابد لك أن تشرب الكثير من المياه يوميًا، حتى تستفيد من وجبة الشوفان، ويمكنك تناوله وحده أو بإضافته إلى طعامك قليل السعرات، أو إضافة القرفة إليه.

التفاح

قد لا يتصور البعض منا، أن للتفاح ميزة في سد الشهية وضبط المعدة على تناول القليل من الطعام، وذلك لأنه أحد أنواع الفاكهة الغنية بالألياف الطبيعية، التي تمنح الجسم شعورًا سريعًا بالشبع، فيبدأ الفرد في تقليل كمية الطعام التي تدخل إلى الجسد، وهو أحد أبرز أنواع الفاكهة التي يصفها أطباء التغذية لمن يريد خفض وزنه.

الزبادي

الزبادي وجبة غنية بالبروتين الذي يساعد على سد الشهية، وهو الوجبة الأفضل حيث يسهم في مساعدة القولون على التخلص من الفضلات أيضًا، وبالتالي يعمل على تفريغ السموم من الجسم، إلى جانب التحكم في الشهية، فلا تتردد في تناول كوبًا من الزبادي يوميًا.