أفضل مرطب شفاه طبيعي بمكونات طبيعية وغير مكلفة

أفضل مرطب شفاه طبيعي بمكونات طبيعية وغير مكلفة

الشفاه هي جزء من أجزاء الفم وهي تتكون من طبقة جلية خفيفة التي تغطي العضلات الواقعة في المنتصف ومن الداخل توجد طبقة مخاطية رقيقة وللشفاه الكثير من الوظائف فهي تساعد على الكلام وأيضا تساعد على الأكل والشرب وأيضا خلقها الله لكي تضفي مظهرا جماليا على الوجه وقد تتعرض الشفاه لكثير من المشاكل منها التشقق وظهور البثور ولكن هذه المشاكل من الأمور البسيطة ويوجد لها حل من الطرق الطبيعية.

أفضل مرطب شفاه طبيعي بمكونات طبيعية وغير مكلفة

مرطبات طبيعية للشفاه

زيت جوز الهند لترطيب الشفاه

نقوم بمسح الشفتين بزيت جوز الهند مرتين في اليوم يعمل على ترطيبها بجانب إنه يضفي عليها نعومة مميزة وذلك لأن زيت جوز الهند غني بكميات وفيرة من الأحماض وخاصة الأحماض الدهنية كما أنه يعمل على تغذيتها.

مزيج العسل والجلسرين لترطيب الشفاه

نخلط كميات متساوية من الجلسرين والعسل ويوضع هذا الخليط على الشفتين ثلاث مرات يوميا حتى نحصل على شفتين رطبتين بشكل كامل ونحن نعلم أن العسل من المكونات الطبيعية المفيدة بشكل كبير في تقشير الشفتين وتخلصهما من الخلايا الميتة.

زيت الزيتون لترطيب الشفاه

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من الخصائص الطبيعية المميزة والفريدة وهو يضفي على الشفتين نعومة وجاذبية ولكي نحصل على شفاه ناعمة ندلك الشفتين بزيت الزيتون قبل النوم وغسلهما في الصباح.

الجلسرين وزيت الزيتون لترطيب الشفاه

هذا الخليط يساعد على ترطيب الشفتين وتنعيمهما وذلك عن طريق وضع الجلسرين مباشرة على الشفاه.

  مرطب شفاه باستخدام الفازلين

نضع ملعقة كبيرة من الفازلين في طبق حراري ثم ندخله إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة ولمدة دقيقة حتى يذوب بشكل كامل ثم نضيف إلى الفازلين المذاب ربع ملعقة صغيرة من صبغة الطعام ثم نضيف النكهة التي نرغب بها إلى الخليط السابق مثل الليمون والفانيلا والفراولة ثم ندخل الخيط إلى الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى نحصل على خليط متجانس ومتماسك وسهل الفرد.