اصنعي بنفسك الآيس كريم الطبيعي في مطبخك

اصنعي بنفسك الآيس كريم الطبيعي في مطبخك

هل جربت صنع الآيس كريم لأطفالك في المنزل؟ مع اقتراب فصل الصيف يقبل الجميع على شراء الأيس كريم، ولكن هل تعلمين أنه يمكنك صنع الأيس كريم الطبيعي في منزلك بمكونين فقط، كما يمكنك إضافة النكهة المحببة لك ولأطفالك بكل سهولة، ولمعرفة الطريقة عليك قراءة السطور التالية.

اصنعي بنفسك الآيس كريم الطبيعي في مطبخك

وبجانب طعم الأيس كريم الطبيعي اللذيذ الغني بطعم الفواكه الطازجة، يمكنك إضافته إلى طبقة من كيكة شاتو الشيكولاتة اللذيذة، حيث يعطيها مذاق رائع لا مثيل له، يمكنك أيضا إضافة ربع كوب من عسل النحل وبعض البندق المجروش لقاعدة الآيس كريم، للحصول على أيس كريم بنكهة العسل، ولكن احرصي على ألا تزيدي الكمية حتى يكون الناتج متماسك، ولا يفقد قوامه .

طريقة صنع الأيس كريم في المنزل

تتكون قاعدة الأيس كريم من مكونين فقط، يمكنك صنعها بمنتهى السهولة، ثم يمكنك تناولها كما هي أو إضافة أي نكهة إليها بعد ذلك.

مكونات قاعدة الآيس كريم

  • 2 كوب ( 450 مل ) من الهيفي كريم أو كريمة الخفق الثقيلة بشرط أن تكون باردة.
  • 400 مل من الحليب المكثف البارد.
  • 1 ملعقة صغيرة من الفانيليا، ويفضل السائلة (اختياري).

الطريقة:

ضعي الحليب المكثف (البارد) في محضر الطعام أو باستخدام المضرب الكهربائي، واخفقي على سرعة متوسطة ثم عالية حتى تتشكل يصبح قوامه ناعم ومتماسك.

قم بإيقاف محضر الطعام، وصبي الحليب المكثف البارد على الكريمة، وشغلي الماكينة أو المضرب مرة أخرى على السرعة العالية، واستمري في الخفق حتى تحصلي على خليط سميك.

اضيفي الفانيليا واخفقيهم جيدا، ثم ادخلي الخليط إلى الفريزر لمدة 6 ساعات على الأقل أو اتركيه طوال الليل حتى يصبح مثلج.

طريقة عمل نكهات الأيس كريم

الآن أصبح لديك قاعدة الآيس كريم التي يمكنك تناولها فورا، أو يمكنك التريث حتى تقومي بإعداد مجموعة من نكهات الفواكه الطبيعية المختلفة، حيث يعد الآيس كريم من الطرق الجيدة جدًا لاستخدام أي فاكهة متبقية لديك، ويمكنك إعداد نكهات طبيعية للآيس كريم بالطرق التالية:

أيس كريم الفراولة: قومي بإحضار ربع  كوب من الفراولة المجمدة، واهرسيه في محضر الطعام ( بدون إضافة ماء)، ثم امزجيه مع 2 كوب من قاعدة الأيس كريم المجمدة، وأعيديهم للفريزر مرة أخرى لمدة ساعتين أو حتى يتجمد، ثم قدميه بالهناء والشفاء.

أيس كريم الموز: يمكنك وضع عدة ثمرات موز في الفريز واتركيهم حتى يتجمدوا تمامًا، ثم قومي بخفقهم جيدًا مع كوب من الآيس كريم السابق إعداده، ثم ادخليه للفريزر مرة أخرى حتى يتجمد.

أيس كريم الأوريو: امزجي نصف كوب من بسكويت الأوريو مع 2 كوب من قاعدة الأيس كريم وامزجيهم جيدا.

ملاحظات على الوصفة

يمكن استبدال كريم الخفق بكوب من الحليب مع ظرفين من الكريم شانتيه ونصف كوب من السكر(يمكن تغيير كمية السكر حسب الرغبة).

يمكنك استبدال الفراولة بأي نوع فاكهة (مانجو، موز، كيوي،….) بشرط أن تكون مجمدة، كما يمكنك استخدام المكسرات لإضفاء مزيد من النكهة.