أسعار البنزين في مصر وموعد تطبيق التسعيرة الجديدة للمحروقات

أسعار البنزين في مصر وموعد تطبيق التسعيرة الجديدة للمحروقات
أسعار البنزين في مصر

أسعار البنزين في مصر، بعد اعلان تخفيض سعر البنزين خلال الأيام القليلة القامة، وبعد أن انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي أسعار البنزين الجديدة، مما جعل وزارة النقل تنفي هذه الأسعار، ويذكر أن الحكومة المصرية تسعى لربط أسعار المحروقات بالأسعار العالمية ويتم مراجعة هذه الأسعار كل 3 أشهر، وسوف نتابع معكم نشر الأسعار الجديدة للبنزين وموعد تطبيقها، فقط تابعونا.

أسعار البنزين في مصر وموعد تطبيق التسعيرة الجديدة للمحروقات
أسعار البنزين في مصر

ومن المقرر أن تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية كل ثلاثة شهور من أجل مراجعة أسعار المواد البترولية، ووضع معادلة سعرية توضح سعر المحروقات في الأسواق العالمية، ومقارنة الوضع داخل مصر مع مراعاة الفارق بين الدولار والجنيه المصري، ومن لمعروف أن لجنة التسعير مسموح لها الخفض أو الزيادة بنسبة تتراوح بنسبة لاتزيد عن 10%.

موعد اجتماع لجنة التسعير في مصر

من المقرر أن تجتمع لجنة التسعير في مصر في بداية الأسبوع القادم من أجل تحديد أسعار البنزين في خلال شهر أبريل الجاري، وسوف يتم تحريك سعر البنزين كل ثلاث شهور، حيث من المقرر أن تجتمع لجنة التسعير وتعلن سعر المحروقات خلال الثلاث شهور القادمة.

أسعار البنزين في مصر

ننشر لكم أسعار البنزين الحالية في مصر والتي قد أعلنتها لجنة التسعير في شهر يناير الماضي، حيث يتم تحريك سعر المحروقات كل ثلاث شهور وما يتناسب مع الأسعار العالمية.

  • سعر لتر بنزين 80 يسجل 6.5 جنيه.
  • سعر لتر بنزين 92 يسجل 7.75 جنيه.
  • سعر لتر بنزين 95 يسجل 8.75 جنيه.
  • سعر بيع السولار يسجل 6.75 جنيه.

بينما تم تثبيت سعر بيع طن المازوت 4250 وذلك لغير استخدامات المخابز والكهرباء، مع ثبات تكلفة المحروقات في السوق المحلية، بينما ارتفع سعر برنت الخام بحوالي 1.7% خلال الربع الأخير من عام 2019.