التخطي إلى المحتوى

نعرض لكم أبرز فوائد القهوة لتخسيس الجسم والتي تظهر نتائج مذهلة بشكل كبير، حيث يستمتع بعض الأشخاص بشرب القهوة وهي ساخنة صباحًا، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة وبعض من العناصر الغذائية ذات الفائدة الكبيرة للجسم، بخلاف القهوة الباردة التي لها فوائد أخرى أيضًا تبعًا لبعض من الأبحاث العلمية، حيث تعد من اكثر المشروبات شعبية في مختلف أنحاء العالم.

كما تعد أيضا القهوة من المشروبات التي تساعد على حرق السعرات الحرارية وإذابة الدهون بشكل أسرع لذلك فإن من يقبلون على نظام رجيم يساعدهم شرب القهوة على إنقاص الوزن بمعدل أسرع، كما توجد القهوة الخضراء والتي تكون على هيئتها الأولى بعد زراعتها وقبل أن يتم تصنيعها بالهيئة المعروفة حيث تكون بها كافة الفوائد والقيم الغذائية التي تساعد على تخسيس الجسم.

فوائد القهوة لتخسيس الجسم

  • تحسن من الحالة المزاجية ومقاومة الاكتئاب: إن الكافيين المتواجد في القهوة يعمل على رفع الحالة المزاجية، وبالأخص هؤلاء قليلي النوم، فتعمل على زيادة الطاقة الإيجابية، ولها نصيب هام في مقاومة الاكتئاب، وحماية كبار السن من الطاقة السلبية المصاحبة للشيخوخة.
  • رفع عملية الأيض: ترفع القهوة من معدل الإستفادة من الطعام في الجسم، بواسطة زيادة معدل تحويل الطعام إلى طاقة، وكذلك زيادة جودة الهضم بنسبة 11%.
  • الوقاية من الزهايمر والشلل الرعاش: يساعد الكافيين على تنشيط الجهاز العصبي، وتحفيز خلايا المخ، وعليه فهو يستخدم كوقاية من أمراض الشلل الرعاش والزهايمر اللاتي يحدث عادةً نتيجة تلف خلايا المخ، وأثبتت الأبحاث العلمية أن من يشرب القهوة بشكل منتظم يعمل على إنخفاض نسبة الإصابة بالأمراض السابق ذكرها بنسبة 65%.
  • إنخفاض فرصة التعرض لأمراض القلب: عند تناولك لعدد ثلاث أكواب من القهوة بصورة يومية، يعمل على خفض معدل التعرض لأمراض القلب المتعددة بنسبة 15%، وذلك لأنها تحتوي على الكافيين، ومضادات الأكسدة، والمركبات الفينولية، والماغنسيوم.
  • حمايتك من مرض السكر: تقوم القهوة بتثبيت نسبة السكر في الدم، لأنها تحتوي على أحماض الكلوروجينيك.

أضرار القهوة

كما تحتوي القهوة على نسبة عالية من الكافيين والذي يعد من المنبهات التي تمنح الجسم الطاقة والحماس والنشاط بشكل كبير، بالإضافة إلى أنه منشط للذاكرة ويحسن من الحالة المزاجية عند من يشربها لذلك فإنها تعد من أكثر المشروبات التي يتم الإقبال عليها في جميع أنحاء العالم، ولكن لا ينصح بالإكثار منه حتى لا يتسبب ذلك إلى أضرار مثل الأرق وغيره من الأعراض التي تنتج عن الإكثار من الكافيين.

لذلك فإن الكافيين مفيد إذا تم الحصول عليه بنسبة معتدلة خلال شرب كوبين أو ثلاثة خلال اليوم أما إذا زاد عن هذا القدر فإن ذلك يعد مضرا بالجسم، حيث أنه يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى تأثيره السلبي على الكولستر ويؤثر على عمل القلب بشكل كبير، لذلك فإن الأطباء ينصحون بعدم شرب كميات كبيرة من المواد التي تحتوي على الكافيين.