طريقة تحضير الليزي كيك.. بمكونات سهلة وبسيطة اصنعي الليزي كيك

طريقة تحضير الليزي كيك.. بمكونات سهلة وبسيطة اصنعي الليزي كيك

طريقة تحضير الليزي كيك، تعد الكيك من الحلويات الشهيرة، والأكثر تناولا حول العالم سواء في الفرن، أو بدون فرن، حيث يتم تناولها في الصباح مع فنجان القهوة فتعد وجبة إفطار متكاملة، وتعد الليزي كيك إحدى أنواع هذه الكيكات، والتي يتم تحضيرها بسهولة بمكونات بسيطة موجودة في كل منزل، وسنتعرف على طريقة تحضيرها بالتفصيل فتابعي معنا.

طريقة تحضير الليزي كيك.. بمكونات سهلة وبسيطة اصنعي الليزي كيك

طريقة تحضير الليزي كيك 

المقادير 

علبة بسكويت سادة، 8 ملاعق كبيرة كاكاو بودرة، 2 ملعقة كبيرة حليب بودرة، 2 حبة بيض، فانيليا، نصف كوب سكر، كوب ماء، 3 ملاعق كبيرة زبدة. 

طريقة التحضير 

في وعاء عميق توضع الزبدة على نار هادئة حتى الذوبان، ونقوم بإضافة السكر مع التقليب، ثم نضيف البيض والفانيليا والماء تدريجياً، ونستمر في التقليب حتى تختلط جميع المكونات. 

نقوم بوضع الكاكاو مع التقليب السريع لمنع تكون تكتلات، ويترك الخليط على نار هادئة حتى يتكون خليط كثيف، بعدها نقوم بغلق النار. 

في إناء جاف نقوم بتكسير حبات البسكويت إلى قطع متوسطة الحجم، ونضيف إليه خليط الزبدة والكاكاو، ونقوم بتشكيلها على حسب الرغبة، وتترك في الثلاجة لمدة 6 ساعات حتى يسهل تقطيعها. 

طريقة الليزي كيك بالقشطة 

المكونات 

علبة بسكويت شاي، 2/1 كوب قشطة، نصف علبة حليب مكثف، ملعقة كبيرة كاكاو. 

طريقة التحضير 

نقوم بتكسير البسكويت إلى قطع صغيرة، ونبدأ بخلط القشطة والحليب والكاكاو، ونضيف إليه البسكويت مع التقليب حتى يتغطى البسكويت بالخليط. 

يوضع الليزي كيك في قوالب مناسبة تبعا للشكل المرغوب فيه، وتوضع في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل حتى تتماسك، ويتم تقطيعها بعد ذلك ووضعها في أطباق التقديم.