طريقة عمل أرز باللبن في الفرن بأبسط الطرق وأسهلها

طريقة عمل أرز باللبن في الفرن بأبسط الطرق وأسهلها

يعتبر الأرز باللبن من أكثر أصناف الحلويات انتشارا وخاصة في مصر وحيث أن كل المكونات التي تستخدم لإعداد الأرز تكون متواجدة في المنزل وكذلك أيضا يمكن تزينه بالزبيب أو المكسرات وهو يقدم دائما في المناسبات وخاصة في رمضان ويفضل تناوله أيضا في الشتاء ويحبه الكبير والصغير ولذلك سوف نقدم طريقة عمل الأرز باللبن في الفرن بأبسط الطرق وأسهلها.

طريقة عمل أرز باللبن في الفرن بأبسط الطرق وأسهلها

طريقة عمل الأرز باللبن في الفرن

مكونات الأرز باللبن: لتر من الحليب الطازج المغلي، مع كوب إلا ربع من الأرز المغسول جيدا، مع كوب إلا ربع من الماء، مع 6 ملاعق كبيرة من السكر الأبيض، مع 3 ملاعق كبيرة من الكريم شانتية.

طريقة تحضير الأرز باللبن

نضع الحليب على النار مع استمرار التقليب جيدا ونتركه حتى الغليان، ثم نضيف الأرز المغسول بعد غلي اللبن مع استمرار التقليب ونتركه أيضا حتى يغلي ثم نضيف بعد ذلك الماء والسكر مع التقليب المستمر ثم نترك الأرز حتى يتم النضج على نار هادئة وذلك لمدة نصف ساعة ثم نقوم بعد ذلك بإضافة الكريم شانتية على الخليط ونتركه على نار هادئة مع استمرار التقليب بع أن ينضج نضعه في أطباق التقديم ثم يتم وضعه في الفرن لمدة عشر دقائق حتى يحمر لونه ويصبح ذهبي اللون ثم يقدم ساخن أو بارد حسب الرغبة.

طريقة عمل أرز باللبن بالنشا

مكونات الوصفة: كوب من الأرز الأبيض، كيلو من الحليب الكامل الدسم، مع عدد 4 ملاعق صغيرة من النشا، مع ملعقة صغيرة من الفانيلا، مع 5ملاعق كبيرة من السكر، مع مكسرات للتزيين أو زبيب أو جوز هند على حسب الرغبة.

طريقة تحضير الأرز باللبن

نضع 2 كوب من الماء مع الأرز على النار حتى ينضج ثم نضيف إليه الحليب ونترك هذا الخليط حتى يغلي ثم نضيف السكر والفانيلا وع التقليب المستمر ثم نضع النشا في كوب حليب بارد ونقلبه جيدا حتى الذوبان ثم نضيفه على الأرز مع الاستمرار في التقليب حتى ينضج ثم نصبه في أطباق التقديم ونزينه بالمكسرات.