طريقة عمل الكنافة بالكريمة في المنزل بمكونات بسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل الكنافة بالكريمة في المنزل بمكونات بسيطة وغير مكلفة

الكنافة من أفضل أنواع الحلويات الشهية والتي ذات مذاق شهي وتعتبر الكنافة من أروع الأطباق التي تقدم في جميع المناسبات وترضي جميع الأذواق ويحبها الكبار والصغار وعجينة الكنافة تتكون من كمية من الدقيق الأبيض مضاف إليه الماء وتصنع الكنافة على شكل خيوط وتدخل الكنافة في تحضير وصفات متنوعة من الحلويات ولذلك سوف نتحدث عن طريقة عمل الكنافة بالكريمة.

طريقة عمل الكنافة بالكريمة في المنزل بمكونات بسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل الكنافة بالكريمة في المنزل

مكونات الكنافة: نصف كيلو من عجينة الكنافة الجاهزة، مع كوب من السكر المطحون ناعم، مع كوب من السمنة السائحة.

مكونات الشربات: كوب من الماء، مع كوب من السكر، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

مكونات الكريمة: كوبان من الحليب، مع ملعقتان كبيرتان من النشا، مع نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا، مع سكر مطحون ناعم، مع فستق حلبي مقطع.

 طريقة تحضير الكنافة بالكريمة

طريقة تحضير الكريمة

نقوم بوضع الحليب والنشا والسكر البودرة والفانيلا على النار ونقلبه جيدا حتى يذوب النشا ثم نضع الخليط على نار متوسطة الحرارة ونحركه بشكل مستمر حتى يصبح خليط غليظ ثم نرفع الخليط من على النار ونترك الخليط يبرد.

طريقة تحضير الشربات

نضع الماء والسكر على النار ونتركهم حتى الغليان ثم نحرك خليط الماء والسكر ونضيف إليه عصير الليمون ونتركه حتى يتماسك ثم نرفعه من على النار حتى يبرد.

طريقة تحضير الكنافة

نضع الكنافة في وعاء ثم نضيف إليها السكر والسمنة ونبدأ في تقليب الكنافة ونفركها بواسطة اليدين ويتم توزيع السكر والسمن جيدا ثم نشغل الفرن على درجة حرارة 180 درجة وندهن صينية الفرن بالسمنة قم نرشها بالدقيق ثم نضع نصف كمية الكنافة في الصينية ثم نضع بعد ذلك الكريمة ثم نضع باقي كمية الكنافة ثم نضع الصينية في الفرن ونتركها حتى يصبح وجها ذهبي وتتماسك الكريمة بعد ذلك نخرج الصينية ثم نسكب الشربات على الكنافة وهي ساخنة ونزينها بالفستق ثم نقطع الكنافة ونقدمها.