التخطي إلى المحتوى

يسعى الكثيرون خلال فترة العزل المنزلي الحالية إلى البحث عن أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعد في رفع المناعة من أجل التصدي لوباء كورونا المستجد وخفض خطر الإصابة به، حيث يعتبر الجهاز المناعي في جسم الإنسان هو خط الدفاع الأول ضد الأوبئة والأمراض المعدية، ولذلك سوف نستعرض معكم أهم وأبرز الأطعمة والأعشاب التي تساعد على رفع المناعة وفقاً لما نشره الدكتور أحمد صبري استشاري السمنة والتغذية.

أطعمة وأعشاب لرفع المناعة ضد كورونا

عسل النحل: يفضّل تناول ملعقتين من عسل النحل على نصف كوب من الماء الدافئ بشكل يومي مع إمكانية إضافة عدة قطرات من عصير الليمون، حيث يعد هذا الخليط علاجاً طبيعياً فعالاً لنزلات البرد والانفلونزا، ويساعد على مكافحة الجراثيم والميكروبات التي تهاجم الجسم.

الزنجبيل:تناول الزنجبيل المغلي يساعد الجسم على مكافحة الأمراض المعدية وتقوية وتعزيز الجهاز المناعي لمحاربة الطفيليات والبكتيريا.

السمك: احرص على إضافة السمك إلى نظامك الغذائي خلال الفترة الحالية بسبب احتوائه على مادة السيلينيوم التي تعمل على زيادة خلايا الدم البيضاء وزيادة الأكسجين في الرئتين وهو ما يساهم في الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي وخاصةً نزلات البرد والانفلونزا.

البطاطا الحلوة: تساعد البطاطا الحلوة على رفع المناعة بسبب احتوائها على نسب عالية من مادة البيتا كاروتين وفيتامين A.

البقدونس: يعمل مغلي البقدونس على تطهير وتنظيف الجسم من السموم والفضلات المتراكمة داخله وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم والذي يساعد أيضاً في الوقاية من مرض فقر الدم وتقوية الجهاز المناعي.

حبة البركة: تمتلك قدرة مدهشة على خفض خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب، علاوةً على تقوية المناعة بشكل فعال.

الثوم: يحتوي الثوم على مادة الأليسين التي تعمل على محاربة البكتيريا والجراثيم التي تهاجم جسم الإنسان فضلاً عن مقاومة السرطان وعلاج الزكام ونزلات البرد.