ماسك لإزالة آثار الحبوب بمكونات بسيطة وسهلة

ماسك لإزالة آثار الحبوب بمكونات بسيطة وسهلة

يعتبر حب الشباب من أكثر مشاكل البشرة إزعاجا لأنها تظهر على الجلد وأيضا تتطلب علاجا فوريا حتى لا تحدث أي تشوهات بالبشرة لذلك ينصح خبراء التجميل بعمل ماسكات وعلاجات منزلية حتى لا تظهر هذه الأثار لذلك سوف نتحدث الأن عن بعض هذه الماسكات وبعض النصائح لعلاج آثار هذه الحبوب.

ماسك لإزالة آثار الحبوب بمكونات بسيطة وسهلة

ماسكات لإزالة آثار الحبوب

ماسك الشاي الأخضر

الشاي الأخضر ملئ بمضادات الأكسدة التي تحمي من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة وأيضا يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب وهي تساعد على تقليل الاحمرار الذي يحدث بسبب حب الشباب كما إن شرب الشاي الأخضر يساعد على علاج الاختلالات الهرمونية التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب كما إنه يحمي خلايا البشرة ويحافظ عليها بصحة جيدة.

مكونات الوصفة: منظف الوجه، مع شاي أخضر، مع زجاجة رذاذ، مع مرطب، مع منشفة للبشرة.

طريقة التحضير للوصفة

نخمر بعض الشاي الأخضر ثم نتركه يبرد تماما، ثم نصب الشاي الأخضر في زجاجة الرذاذ ثم نغسل الوجه بمنظف الوجه ونفركه بنعومة بالمنشفة ثم نقوم بوضع الشاي الأخضر على الوجه ونتركه حتى يجف ثم نقوم بعد ذلك بشطف الوجه بالماء البارد ونجففه بالمنشفة الناعمة ثم نكرر هذه الوصفة مرتين في اليوم.

ماسك العسل والشاي الأخضر

العسل له خصائص مضادة للجراثيم فتساعد على محاربة حب الشباب وهو أيضا مرطب للبشرة كما إنه يساعد على تبيض البشرة والتخلص من علامات حب الشباب.

مكونات الوصفة: كيس شاي أخضر، مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، مع ماء ساخن، مع منظف الوجه، مع منشفة للبشرة.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بنقع كيس الشاي الأخضر في الماء الساخن المغلي لمدة 3 دقائق ثم نزيل الكيس ونتركه يبرد ثم نضيف العسل ثم نغسل الوجه ثم نضيف الخليط السابق على الوجه ونتركه لمدة تلت ساعة نشطف الوجه بالماء البارد ونتركه يجف نكرر هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع.