عادات غذائية سيئة في العمل تخلصي منها في 5 خطوات سهلة

عادات غذائية سيئة في العمل تخلصي منها في 5 خطوات سهلة
عادات غذائية سيئة في العمل تخلص منها

هل يمكن أن يساعدك تغيير بيئة عملك وعاداتك، على وضعك على مسار جيد لصحة أفضل؟ هل تشعر أن مكان عملك يتآمر ضد أهدافك لتناول طعام صحي؟ قد تكونين على حق، فأنت في مكان عملك ما بين الكعك في وقت مبكر من الصباح، والتوقف في وقت متأخر بعد الظهر أمام وعاء من الحلوى، بالطبع تلك العادة إذا ما كانت يومية لن تضعك على الطريق إلى تناول طعام صحي.

عادات غذائية سيئة في العمل تخلصي منها في 5 خطوات سهلة
عادات غذائية سيئة في العمل تخلص منها

حقائق عن عادات العمل الغذائية السيئة

يقضي البالغون في المتوسط ​​8 ساعات يوميًا في العمل، والأنشطة المرتبطة به، و 66٪ من العاملين يعانون بالفعل من زيادة الوزن أو السمنة، ولكن الاخبار الجيدة تكمن فيما أـشارت إليه بعض الأبحاث؛ أن إجراء تغييرات بسيطة على بيئة عملك وروتينك اليومي، يمكن أن يحسن جودة نظامك الغذائي ويساعدك على الحفاظ على نمط حياة صحي.

خطوات التخلص من عادات العمل الغذائية السيئة

ابتعدي فورًا عن وعاء الحلوى؛ استبدلي الحلوى بوعاء من الفاكهة، فقد ثبت ببساطة أن تحريك وعاء الحلوى بعيدًا عن مكتبك، أو وضعه في درج بعيدًا تمامًا، يقلل بشكل كبير من استهلاك الحلويات السكرية، وعلى العكس من ذلك، يشجع وعاء الفاكهة الموجود بشكل بارز، على تناول وجبات خفيفة صحية.

احذري من محلات البقالة ووجبات السناكس السريعة، فقد أكدت الأبحاث شيئًا يعرفه معظمنا بشكل حدسي، وهو أن البقالات توزع بشكل كبير، وجبات خفيفة غنية بالسكر والملح والسعرات الحرارية ومنخفضة القيمة الغذائية، ولهذا عندما تضربك آلام الجوع بعد الظهر، تجاوزي شراء تلك المنتجات الخادعة.

خططي وأحضري طعامك إلى العمل؛ فإحضار وجبات خفيفة صحية من المنزل، تجعل لك مزيد من التحكم في تناول وجباتك الخفيفة، ويمكنك تجهيز طعام صحي مكون من المكسرات، كما يمكن أن يشمل الوجبات الخفيفة المبردة مثل؛ الزبادي والخضروات النيئة والفاكهة الطازجة والجبن.

لا تنسين شرب المزيد من المياه خلال تواجدك بالعمل، فحتى الجفاف الخفيف يمكن أن يؤثر سلبًا على ذاكرتك ويزيد من القلق والتعب، مما يمهد الطريق لكل من؛ انخفاض أداء العمل وزيادة تناولك للوجبات الخفيفة كبيرة السعرات الحرارية، ولهذا احتفظي بزجاجة ماء في متناول يدك، حتى تتمكنين من الشرب طوال يوم العمل، وذلك لأن شرب الماء بدلاً من مشروب محلى بالسكر، يوفر لك حوالي 240 سعرة حرارية.