التخطي إلى المحتوى

الشيب أو الشعر الأبيض علامة من علامات النضج والوقار، ولكن لايفضلها الكثير من الناس وخصوصا النساء، ولظهور الشعر الأبيض مبكرا أسباب كثيرة منها، عوامل الوراثة، ومنها عوامل تتعلق بالصحة مثل خلل الغدة الدرقية، ومنها ما يتعلق بالنفسية مثل القلق، والتوتر، وانتهى عادات خاطئة مثل التدخين، لا عليكم فقد وجدنا لكم علاجات كثيرة، ليست صبغات أو مواد كيماوية.

وصفة الحلبة

يتم غلي حبوب الحلبة في ماء كثير، حتى تنضج جيدا، ثم تصفى بشاشة، وتوضع في بخاخة وترش بها على فروة الرأس والشعر يوميا وسترون نتيجة هذه الوصفة كيف ستقضي على الشعر الأبيض.

وصفة زيت القرنفل وزيت الأوكالبتوس

نخلط ملعقة كبيرة من زيت القرنفل، ونضيف عليهم 4 ملاعق كبيرة من زيت الأوكالبتوس، وتدلك بهم فروة الرأس والشعر يوميا بحركات دائريه. ويعمل هذا الخليط لعودة الشعر للونه الطبيعي.

وصفة الليمون

نأخذ كل يوم ليمونة مقطعة إلى نصفين، وندعك بكل نصف فروة الرأس بحركات دائريه بخفه، وذلك يكرر يوميا، و ستجدون إختفاء الشعر الأبيض تماما وعودة لون الشعر الطبيعي.

وصفة الموز وزيت الزيتون

نقوم بهرس حبة موز جيدا، ثم نضيف إليها ملعقتين من زيت الزيتون، وندلك بهم فروة الرأس والشعر، ونتركه على الشعر حوالي ⅓ الساعة، ثم نقوم بشطف الشعر وستجدين نتيجة ترضيكم.

وصفة زيت السمسم وزيت اللوز

نخلط ملعقة كبيرة من زيت السمسم، إلى 4 ملاعق كبيرة من زيت اللوز، وندعك بها فروة الرأس والشعر يوميا وسترون أن الشعر الأبيض لن يظهر مرة تانية.