أقنعة طبيعية لتفتيح البشرة والحصول على نتيجة رائعة في أسرع وقت 

أقنعة طبيعية لتفتيح البشرة والحصول على نتيجة رائعة في أسرع وقت 

أقنعة طبيعية لتفتيح البشرة، هناك العديد من المشكلات التي تواجه بشرة السيدات والفتيات، ومن أسوأ هذه المشكلات مشكلة اسمرار البشرة، وظهور البقع الداكنة نتيجة كثرة التعرض لأشعة الشمس، أو سوء التغذية، مما يدفع الفتيات لاستخدام مستحضرات التجميل التي تعمل على تفتيح البشرة، والتي تعرض البشرة للعديد من الأضرار على المدى البعيد، وتوجد بعض المواد الطبيعية التي يمكنها القضاء على اسمرار البشرة، والتي سنعرضها لكم بالتفصيل.

أقنعة طبيعية لتفتيح البشرة والحصول على نتيجة رائعة في أسرع وقت 

أقنعة طبيعية لتفتيح البشرة

قناع النشا وماء الورد

نقوم بتقليب ربع كوب من الماء، وربع كوب من ماء الورد، وملعقة كبيرة من نشا الذرة حتى تتجانس المكونات، ويترك الخليط على نار هادئة، ويترك حتى يبرد ثم نطبقه على البشرة، ونتركها حتى تجف ثم نضع طبقة أخرى لمدة 10 دقائق، ونقوم بغسل البشرة بالمياه الفاترة.

قناع اللوز والبيض

يتم مزج ملعقة كبيرة من اللوز المطحون مع بيضة، وملعقة ونصف من عصير الليمون، ويتم فرد الخليط على البشرة، ويترك لمدة 20 دقيقة، ونغسل البشرة بالمياه الباردة، وندلك البشرة بقطعة مبللة بماء الورد.

قناع الكركم والحليب

يتم مزج مقادير متساوية من الكركم والحليب وماء الورد، ويوضع على المناطق المراد تفتيحها، ويترك لمدة 20 دقيقة قبل غسل البشرة بالمياه الباردة.

قناع الخيار والجلسرين

نقوم ببشر حبة من الخيار، ووضعها في وعاء عميق مع ملعقة كبيرة من الجلسرين، وملعقة كبيرة من ماء الورد، وتوزع على البشرة، وتترك حتى تجف ثم نغسلها بالمياه الدافئة مع تكرار ذلك مرتين في اليوم.

قناع عصير الطماطم

يعمل عصير الطماطم على تفتيح البشرة الدهنية، وذلك بتدليك البشرة بعصير الطماطم، وتركها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالمياه.