تمارين لتنحيف البطن والأرداف… تخلصي من دهون البطن المزعجة بعد الولادة

تمارين لتنحيف البطن والأرداف… تخلصي من دهون البطن المزعجة بعد الولادة
خطة رجيم تمارين الحديد للنساء

تمارين لتنحيف البطن والأرداف، تعد مشكلة البطن والأرداف من المشكلات التي تشغل حيز كبير من تفكير النساء والفتيات خاصة النساء بعد عملية الحمل والولادة، حيث أن البطن لا تعود كما كانت قبل الولادة، وبالتالي تدخل المرأة في حالة من القلق والتوتر، وأحياناً الاكتئاب نتيجة لذلك، حيث تفقد المرأة مظهرها الجمالي، وإطلالتها المميزة التي اعتادت عليها، وتبذل قصارى جهدها في البحث عن طرق للقضاء على هذه المشكلة.

تمارين لتنحيف البطن والأرداف… تخلصي من دهون البطن المزعجة بعد الولادة
خطة رجيم تمارين الحديد للنساء

تمارين لتنحيف البطن والأرداف

تعد التمارين الرياضية من الطرق الآمنة، والمناسبة للمرأة حتى يمكنها خسارة الوزن دون تعرض رضيعها للأذى، وذلك بالقيام بإحدى هذه التمارين:

تمرين رفع الحوض

يمكن تطبيق هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على الظهر مع ثني القدمين بحيث تصنع الساقين مع القدمين زاوية حادة، ونقوم برفع منطقة الحوض لأعلى مع شد الأرداف ثم رفع الرأس مع شد عضلات البطن، ويكرر هذا التمرين 10 مرات مقسمة على 3 جولات.

تمرين الاتكاء على المفاصل

تجلس المرأة على قدميها مع إنزال الجسم، و الاتكاء على الكوع، والركبيتن بحيث يصنع كل من الذراعين والفخذين زاوية قائمة مع منطقتي الصدر والبطن، ونرفع الظهر لأعلى مع شد الأرداف، وسحب البطن إلى الداخل مع أخذ نفس بعمق، والتكرار 10 مرات.

تمرين البطن

نقوم بالاستلقاء على الظهر مع ثني الذراعين تحت الرأس، ورفع الجزء العلوي من الجسم، ومراعاة أن يكون الجزء السفلي ثابت، وتكرار ذلك عشر مرات.

نصائح عند التمرين

  • الحرص على التدرج في ممارسة التمارين الرياضية حتى لا يتعرض الجسم للإجهاد.
  • استخدام مشد خاص للبطن بعد الولادة، حتى يعمل على شد الترهلات، وعودة الجسم إلى طبيعته.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية إلا بعد مرور 40 يوم على الولادة.