معرفة أكواد طلاب الثانوي العام وكيفية الحصول عليها

معرفة أكواد طلاب الثانوي العام وكيفية الحصول عليها

يسعى طلاب التعليم الأساسي في مصر الحصول والاستعلام عن كود الطالب والذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم انه يمكن الاستعلام والحصول على الكود من خلال الرقم القومي، وتحدثت وزارة التربية والتعليم عن إمكانية الطلاب من الاستعلام عن الأكواد الخاصة بهم ليتمكنوا من استخدامها في الامتحانات أو مشروعات البحث التي يقدمها الطلاب إلى المعلمين .

معرفة أكواد طلاب الثانوي العام وكيفية الحصول عليها

 معرفة أكواد طلاب ثانوي

ويوجد طلاب كثيرة تبحث عن رابط معرفة الكود الخاص بهم وذلك في نفس توقيت امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبي2020  التي يؤديها الطلاب من منازلهم ويحتاجون لهذه الأكواد للدخول إلى منصة الامتحانات .

طريقة الحصول على كود الطالب

يمكن الحصول على أكواد الطلبة عن طريق الموقع الذي حددته وزارة التربية و التعليم، من خلال كتابة الرقم القومي للطالب الذي يريد الحصول على الكود الخاص به والرقم القومي مكتوب على شهادة الميلاد أو البطاقة الشخصية الخاصة بالطالب، ثم بعد ذلك يقوم باختيار تاريخ الميلاد واختيار المحافظة التي ولد فيها الطالب والمكتوبة في شهادة الميلاد، ثم تحديد النوع ثم بعد ذلك الضغط على تسجيل الدخول .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هذه الخطوات جاءت للتسهيل على أولياء الأمور والطلاب في الحصول على كود الطالب، حيث من خلال هذه الأكواد يستطيع الطالب الدخول والتسجيل على منصة أدمومو والتواصل مع المعلم عليها وتقديم المشروعات البحثية الخاصة بكل طالب .

رابط الحصول على كود الطالب

يمكن لجميع طلاب التعليم الأساسي الحصول علي الكود من خلال الرابط التابع لوزارة التربية و التعليم من هنا .

هل الطلاب الوافدون من خارج مصر يوجد لهم أكواد ؟

قالت الوزارة في بيانها أن الطلاب الغير مصريين و القادمين من خارج مصر لن يستطيعوا الاستعلام عن الكود الخاص بهم عبر الرابط الموجود بالأعلى، لأن الحصول على الكود من الرابط يعتمد على الرقم القومي للطالب،  والوافدون ليس لهم رقم قومي مصري، ومن المقرر أن يتم إدراجهم خلال الفترة المقبلة  ولكن يمكنهم استخدام منصات التعليم طوال الوقت .