وصفات زيت جنين القمح للشعر وكيفية استخدامه لعلاج مشاكل البشرة

وصفات زيت جنين القمح للشعر وكيفية استخدامه لعلاج مشاكل البشرة
استخدامات زيت جنين القمح للتخسيس

وصفات زيت جنين القمح للشعر، ينبت من حبوب القمح جنين يسمى جنين القمح، والذي يعمل على إمداد القمح بالغذاء اللازم حتى ينمو، ويعد زيت حنين القمح من أفضل الزيوت الطبيعية، والتي تمتلك رائحة قوية، كما أن لها فوائد عديدة لجسم الإنسان، بالإضافة إلى فوائده للبشرة والشعر، حيث يحتوي على فيتامينات ومعادن مفيدة للجسم، وسنتعرف على طرق الاستفادة من هذه الفوائد للتخلص من مشاكل البشرة والشعر.

وصفات زيت جنين القمح للشعر وكيفية استخدامه لعلاج مشاكل البشرة
استخدامات زيت جنين القمح للتخسيس

وصفات زيت جنين القمح للشعر

وصفة زيت جنين القمح والألوفيرا

يعمل خليط الألوفيرا وزيت جنين القمح على إطالة الشعر، وزيادة كثافته، وذلك بخلط چل الألوفيرا مع 3 ملاعق من زيت حنين القمح، ووضعها على الشعر مع تدليك فروة الرأس جيداً، ويترك لمدة ساعتين، ونقوم بغسل الشعر بالمياه الفاترة والشامبو.

وصفة زيت جنين القمح والأفوكادو

إذا كنتي تعانين من مشكلة جفاف الشعر فإن هذه الوصفة ستكون مفيدة لكي، حيث يتم خلط ملعقة من زيت جنين القمح مع نصف ثمرة أفوكادو مهروسة، ويوضع المزيج على الشعر بأكمله، وتغطية الشعر لمدة ساعة قبل غسله بالمياه الفاترة.

كيفية استخدام زيت جنين القمح للبشرة

زيت جنين القمح لنضارة البشرة

لزيت جنين القمح دور هائل في إكساب البشرة النعومة والنضارة التي يحتاجها، وذلك عند مزج ملعقة من عصير التفاح وملعقة من زيت جنين القمح، ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل غسل البشرة بالمياه الباردة.

زيت جنين القمح للبشرة الجافة

نخلط ملعقة كبيرة من كل من الزبادي والعسل الأبيض مع ملعقتين من زيت جنين القمح، ويتم توزيعه على البشرة، ويترك لمدة 20 دقيقة قبل شطف البشرة بالمياه الفاترة.