التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا طرق طرد الذباب من المنزل بمواد طبيعية متواجدة في كل منزل، حيث أن الذباب أصبح من أكثر الأمور المزعجة في معظم المنازل في تلك الأيام إن لم يكن في جميعها، والجميع يرغبون في التخلص منه باستخدام الطرق الطبيعية نظرًا للأمراض الكبيرة التي ينقلها الذباب، حيث أن الكثيرين لا يستطيعون استخدام المبيدات الكيمياوية في التخلص من الذباب نظرًا لضررها الكبير على الأطفال والكبار والحيوانات الأليفة في المنزل.

طرد الذباب من المنزل

يمكن طرد الذباب من المنزل بخطوات سهلة وبسيطة ومكونات بسيطة ومن بينها :

ـ تعليق كيس من الماء على أن يكون شفافًا في المكان الذي يدخل منه الذباب إلى المنزل، لأن ذلك يجعل الذباب يراه على أنه أشبه بخيوط العنكبوت ويجعلهم يبتعدون عن المكان.

ـ خليط الماء والسكر، حيث أن الذباب يتجه رائحة المواد الحلوة فمن الممكن أن يتم وضع الماء وكمية كبيرة من السكر أو مياه غازية لاحتوائها على نسبة كبيرة في وعاء على أن يكون أعلاه قمع، فيدخل الذباب إلى القمع ولا يتمكن من الخروج.

ـ خل التفاح، يتم وضعه على قطنة ووضعها في المنفذ الذي يدخل منه الذباب، مع ملاحظة إنصراف الذباب عن المنزل بشكل فوري.

ـ الليمون والقرنفل، تُقطع شرائح الليمون ويوضع بها أعواد القرنفل، حيث أن تلك الرائحة قد تكون كفيلة لجذب الذباب إليها وقتله بشكل تام.

طرق طبيعية لطرد الذباب

ـ استخدام البخور، حيث أن المسك أو اللبان لهم رائحة قادرة على التخلص من الذباب.

ـ ورق الذباب، وهي عبارة عن وق كرتون يكون عليه لاصق قوي، وطبقة كبيرة من السكر ينجذب له الذباب ولا يتمكن من الطيران ثانية بسبب اللاصق.

ـ النعناع أو الريحان أو الروز ماري، حيث أن الذباب يكره رائحة الأعشاب، فمن الممكن أن تقوم بزراعة أحدهم على الباب ووضعه على منافذ الذباب أو وضع حفنة صغيرة من النعناع أو الريحان في غرفة النوم، أو غرفة الجلوس من أجل طرد الرائحة.