ماسكات تفتيح البشرة السمراء… تخلصي من البقع الداكنة في جسمك إلى الأبد

ماسكات تفتيح البشرة السمراء… تخلصي من البقع الداكنة في جسمك إلى الأبد
وصفات سريعة لتفتيح البشرة

ماسكات تفتيح البشرة السمراء، لا شك أن جميع مستحضرات التجميل أصبحت قادرة على علاج جميع مشاكل البشرة، وخاصة مشكلة الإسمرار والبقع الداكنة، حيث تعمل هذه المنتجات على إخفاء هذه العيوب، ولكنها لا تقدم حل نهائي لها، لذا لا يمكن الاعتماد عليها بصورة مطلقة، لذا يمكن استخدام المواد الطبيعية المتنوعة، والتي يمكنها علاج مشكلات البشرة بصورة نهائية مع الاستمرار عليها لفترة محددة، وسنعرض بعض هذه المواد.

ماسكات تفتيح البشرة السمراء… تخلصي من البقع الداكنة في جسمك إلى الأبد
وصفات سريعة لتفتيح البشرة

ماسكات تفتيح البشرة السمراء

ماسك العسل وزيت اللوز

يتم خلط ملعقتين من العسل الأبيض مع ملعقتين من زيت اللوز، وملعقتين من اللبن البودرة، كما يمكن إضافة قطرات من عصير الليمون، ونقوم بتوزيعها على المناطق السمراء من الجسم، وتترك لمدة 20 دقيقة قبل غسل البشرة.

ماسك الترمس والبيكربونات

يساعد الترمس المر على تفتيح البشرة، والتخلص من البقع الداكنة في الجسم، حيث يتم طحن ما يعادل ملعقة كبيرة من الترمس المر، وملعقة كبيرة من الأرز، وإضافتهم إلى ملعقتين من بيكربونات الصوديوم، ومزجهم جيداً، وتدليك البشرة باستخدام هذا الخليط، ويترك لمدة ربع ساعة، ونغسل البشرة بالمياه الفاترة، واستخدامه مرتين في الأسبوع.

ماسك الشوفان

نقوم بعمل عجينة سهلة الفرد من طحين الشوفان والماء، وتطبيقها على البشرة، وتركها لمدة 10 دقائق ثم نغسل البشرة بالمياه الفاترة، واستخدام هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج جيدة.

ماسك اليقطين لتفتيح البشرة

تتكون هذه الوصفة من اليقطين، والعسل، والحليب، حيث يتم مزج ملعقة من هريسة اليقطين مع ربع ملعقة من الحليب، وملعقة من العسل، وتدليك البشرة بها، وتركها لمدة ربع ساعة، وبعد الانتهاء نقوم بغسل البشرة بالمياه الدافئة.

ملحوظة

يمكن استخدام ماء الورد بدلاً من الحليب لمن يعانون من حساسية الألبان.