وصفات لتخسيس البطن والكرش رجيم سريع في 5 خطوات تعرفي عليها الان

وصفات لتخسيس البطن والكرش رجيم سريع في 5 خطوات تعرفي عليها الان
وصفات لتخسيس البطن والكرش

وصفات لتخسيس البطن والكرش   , بعض الوصفات لتخسيس البطن والكرش، يتجه الكثير من الناس إلى الأطعمة السريعة والجاهزة والتي قد تحتوي على مواد حافظة، بالإضافة الى مواعيد الأكل تكون اغلبها في الليل مما يؤدي إلى تكوين طبقات من الدهون وتراكمها في  البطن ما يُسمي  بالكرش، لذلك اول نصيحة لتفادي ظهور البطن أو الكرش هو عدم الاكل في الوقت المتأخر من الليل، فقد اُجريت دراسات على مدي فعالية هذه الطريقة في خسارة الكرش، وهناك بعض من الوصفات الطبيعية والتي يُسهل عليك القيام بها في المنزل، فقط تابعي هذا المقال.

وصفات لتخسيس البطن والكرش رجيم سريع في 5 خطوات تعرفي عليها الان
وصفات لتخسيس البطن والكرش

بعض الوصفات الطبيعية لتخسيس البطن

نتيجة للأكلات الدسمة جداً والمليئة بالدهون، وعدم ممارسة الرياضة بشكل مستمر؛ يتسبب في تراكم الدهون بطريقة سريعة في منطقة البطن.

  1. فعالية شُرب الليمون بالماء الدافئ:

من السهل الحصول على الليمون لذلك يُعتبر من افضل واسهل الوصفات، كما أنه سريع المفعول جداً لتخسيس البطن، عليك فقط في الصباح الباكر او عند الاستيقاظ شُرب كوباً من الماء الدافئ مضافاً إليه بعض من قطرات الليمون المركز، ويمكنك أيضاً أضافة بعضاً من العسل، كرر هذه الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

  1. تناول الثوم في الصباح الباكر

وصفات لتخسيس البطن والكرش

أثبتت بعض الدراسات مدى فعالية مضغ الثوم صباحاً على تخسيس منطقة البطن والقضاء على الدهون، عليك فقط تناول ثلاث حبات في الصباح الباكر، وإن كان صعباً فلنبدأ بحبة واحدة يومياً، وستشاهدين النتائج الرائعة.

  1. الكمون المغلي

أيضاً للكمون المغلي فوائد كثيرة وفعالة لتخسيس البطن، قومي بإضافة بعضاً من بذور الكمون للماء الغلي ثم دعيها تقوم بالغليان، وعندما يُصبح المشروب دافئاً عليك بشرابه يومياً.

  1. تناول الخضروات والفواكه وتجنب السكر الأبيض

معظم الاطعمة والمشروبات تحتوي على السكر الأبيض والذي له دور فعال في تراكم الدهون في منطقة البطن، لذا عليكِ تجنب هذه الأطعمة واستبدالها بالخضروات والفواكه المفيدة.

وأثبتت بعض الدراسات أن شُرب الماء يومياً بمقدار ٨أكواب يساعد كثيرا. في خسارة الكرش وبوجه عام خسارة الوزن، كما يساعد شُرب الشاي الاخضر على نقصان الوزن والتخلص من الكرش.