التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل القرص الطرية، قد تطرأ على ربة المنزل بعض الظروف التي تجعلها غير قادرة على تحضير وجبة الإفطار يومياً، فهي ترغب في عمل بعض الأكلات السهلة السريعة التي لا تتطلب الوقوف في المطبخ، لذا بإمكانك تحضير القرص الطرية اللذيذة، والتي يمكن تناولها في الصباح مع كوب من الشاي، أو القهوة، وحتى يمكنك تحضيرها بنجاح تابعي معنا.

طريقة عمل القرص الطرية

المكونات: 12 كوب دقيق، 8 علب زبادي، 3 ملاعق خميرة فورية، 2 ملعقة كبيرة سكر، كوب سمنة أو زيت، رشة ملح، 3 كوب حليب دافئ، نصف كوب سمسم.

طريقة التحضير

في ربع كوب من الحليب قومي بإذابة السكر والخميرة، وانتظري حتى تختمر، ثم ضعي جميع المكونات الأخرى في وعاء آخر مع التقليب حتى تمتزج المكونات.

أضيفي الخميرة والحليب إلى باقي المكونات مع الاستمرار في العجن حتى نحصل على عجينة متماسكة ولينة، وتترك لمدة 30 دقيقة مع تغطيتها بقطعة من القماش.

يتم تشكيل العجينة على شكل دوائر، أو على حسب الرغبة، وتوضع في صواني الفرن مع تزيين الوجه بالسمسم، وتترك حتى تختمر لمدة ساعة تقريباً ثم توضع في الفرن على درجة حرارة 180 مئوية حتى تنضج.

القرص الطرية بالعجوة

المكونات: 4 كوب دقيق، رشة ملح، 2 ملعقة صغيرة خميرة، 2 ملعقة كبيرة سكر، كوب سمنة، ملعقة قشطة، كوب حليب دافئ، عجوة.

طريقة التحضير

نمزج الخميرة والسكر في ربع كوب من الحليب، وننتظر حتى تختمر ثم نبدأ بإضافة الدقيق والملح والسمن مع التقليب، ثم نضيف القشطة مع استمرار العجن حتى نحصل على عجينة لا تلتصق في الأيدي.

تترك العجينة حتى تختمر ويتضاعف حجمها، ويتم تقسيمها إلى كرات متوسطة الحجم، ويتم ملء كل كرة بالحشو وفردها على شكل دائرة، وتوضع في صينية مدهونة بالزيت، نترك القرص حتى تختمر لمدة 15 دقيقة، وتوضع في الفرن على درجة حرارة 200 مئوية حتى تنضج وتأخذ اللون الأحمر.