أضرار زيت الزيتون على الصحة احذر تناوله بهذه الطريقة فيتحول لسم قاتل

أضرار زيت الزيتون على الصحة احذر تناوله بهذه الطريقة فيتحول لسم قاتل

أضرار زيت الزيتون، زيت الزيتون يوجد فيه نسبة كبيرة من العناصر الأساسية التي يتم استخدامها في الصناعة سواء الغذائية أو الطبية أو يتم استخدامه في منتجات العناية بالبشرة والشعر بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الفوائد الهامة ذلك يتسبب زيت الزيتون في حدوث بعض الأضرار على صحة الإنسان عند استخدام كميات كبيرة، وهذا ما سوف نتناوله من خلال مقال اليوم أضرار زيت الزيتون.

أضرار زيت الزيتون على الصحة احذر تناوله بهذه الطريقة فيتحول لسم قاتل

أضرار زيت الزيتون

عند استخدام زيت الزيتون بكميات كبيرة يتسبب في تكون الجلطات وزيادة نسبة الدهون في جسم الإنسان، بالإضافة إلى أنه يعمل على ضعف الدورة الدموية وتخثر الدمى يمنع استخدام زيت الزيتون للأشخاص الذين يعانون من السكر لأنها تسبب في تقليل نسبة السكر في الدم بشكل كبير ويجعله منخفض جداً وبالتالي يؤثر على الصحة بشكل كبير.

يجب استخدامه أثناء فترة الحمل والرضاعة الطبيعية بكميات قليلة جداً، يجب قبل إجراء العمليات الجراحية عدم استخدام زيت الزيتون على الأقل لمدة أسبوعين لأنه يتسبب في زيادة النزيف بشكل كبير.

فوائد زيت الزيتون

زيت الزيتون يعمل على الوقاية من مرض الزهايمر والقدرة على التركيز بالإضافة إلى أنه يحمي الإنسان من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني ويستخدم في معالجة التهاب المفاصل لأنه يعمل على تقليل الآلام والانتفاخات التي تصيب المفاصل عند استخدامه مع زيت السمك.

زيت الزيتون على الريق

يعمل زيت الزيتون على حمض الدهون في الجسم ولكن يجب عدم استخدامه بكميات كبيرة وهي تناول ملعقة صغيرة بشكل يومي على كوب من الماء الدافئ قبل وجبة الإفطار لحرق الدهون الزائدة، عند الإكثار من تسبب في زيادة الوزن بشكل كبير ويعمل أيضا على الوقاية من الأمراض بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة ومضادات السرطان.

فوائد تناول زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والسكر ويقي من الإصابة بأمراض السرطان وتصلب الشرايين والسمنة الزائدة التي تتسبب في إصابة الجسم بالكثير من الأمراض، وينبغي عند استخدام زيت الزيتون في طهي الطعام عند تسخين لا يصل إلى مرحلة التدخين لأنه قد يفقد يعني الخواص الهامة الموجودة فيه.