طريقة عمل البيتزا هت خطوة بخطوة في البيت مع حيلة سرية لجعلها طرية مثل المطاعم

طريقة عمل البيتزا هت خطوة بخطوة في البيت مع حيلة سرية لجعلها طرية مثل المطاعم
طريقة عمل البيتزا هت

كثيراً ما يطالب الأطفال أمهاتهم بإعداد البيتزا هت في المنزل باعتبارها واحدة من أكثر الوجبات السريعة المفضلة بالنسبة لهم وبالنسبة للكبار أيضاً، وقد تلجأ الكثير من الأمهات إلى شرائها جاهزة لاعتقادهم بصعوبة إعدادها في المنزل، ولكن من خلال هذا المقال سوف نتعرف معاً على طريقة عمل البيتزا هت في المنزل عن طريق اتباع عدة خطوات بسيطة لتحصلي على بيتزا لا تختلف عن التي يتم تقديمها في المطاعم.

طريقة عمل البيتزا هت خطوة بخطوة في البيت مع حيلة سرية لجعلها طرية مثل المطاعم
طريقة عمل البيتزا هت

طريقة عمل البيتزا هت

طريقة إعداد البيتزا هت: الكمية تكفي لـ ٣ أفراد، مدة التحضير: ساعة.

المكونات المطلوبة لإعداد عجينة البيتزا هت: ٢ ملعقة من الخميرة – ملعقتين من زيت زيتون – ٣ ملاعق من حليب البودرة – ملعقة من البيكنج باودر- كوب ونصف من الماء – ملعقة من الملح – ٣ كوب من الدقيق – ملعقة من السكر – ملعقة صغيرة من الثوم البودر.

طريقة إعداد عجينة البيتزا هت: يتم وضع الخميرة والزيت مع الملح والسكر والماء في وعاء مناسب وخلطهم جيداً، ويتم وضع الدقيق مع حليب البودرة والبيكنج بودر والثوم البودرة في وعاء آخر وخطلهم معاً بشكل جيد، ثم يتم مزج الخليطين في وعاء واحد جيداً ويتم عجن المكونات معاً حتى يتم الحصول على عجينة لينة ومتماسكة ومتجانسة، ويتم تغطيتها لمدة لا تقل عن ساعة في مكان دافئ حتى تختمر.

المكونات المطلوبة لصلصة البيتزا هت: ربع ملعقة من الملح – 2 حبة من الطماطم – ربع ملعقة من الزعتر المجفف – ربع ملعقة من الفلفل الأسود – نصف عصير ليمونة – ملعقة من الثوم الباودر – ربع ملعقة من الريحان.

طريقة إعداد صلصة البيتزا هت:يتم ضرب الطماطم في الخلاج وسكبها في وعاء على النار ثم إضافة البهارات السابق ذكرها وعصير الليمون إليها ويترك الخليط حتى يغلي على نار هادئة لمدة 15 دقيقة، ثم يترك حتى يبرد.

طريقة البيتزا هت

طريقة إعداد البيتزا هت: يتم قطع قطعة من العجين بعد أن يختمر وفردها باليدين ثم يتم وضع ملعقتين من الصلصة التي تم إعدادها سابقاً وفردها على العجينة، ويتم وضع الخضروات أو قطع الدجاج الصغيرة أو قطع البسطرمة أو السوسيس أو السجق أو اللحم المفروم حسب الرغبة ثم يتم وضع الجبن الموتزاريلا على السطح وإدخال البيتزا في الفرن لمدة 10 دقائق حتى تنضج.