لاول مره أسرار الجبن الرومي في المنزل فى ٥ دقايق

لاول مره أسرار الجبن الرومي في المنزل فى ٥ دقايق

من منا لم يعشق الجبن الروميأو الجبن التركي كما يطلق عليه البعض فهو يعتبر من الذ وأطعم أنواع الجبن ويرجع تاريخه الى القرون الوسطى فى هولندا حيث كانوا يقوموا بتجهيزه من افخر أنواع الألبان، وأشتهر عن هذا النوع بأنه يدخل في تقديم الكثير من أشهى والذ وصفات الطبخ العالمية.

لاول مره أسرار الجبن الرومي في المنزل فى ٥ دقايق

ويعتبر الجبن الرومي من أحد اشهى وأطعم أنواع الجبن التي يعشقها الكبار والأطفال وتعتبر من انواع الجبن التي من الممكن أن تستخدم في عمل الساندوتشات للأطفال في المدارس ويمكن أيضا استخدامها في الكثير من الأكلات العربية والإيطالية ويرجع ذلك لإختلاف أنواعه فمنه نوع يسمر التركي القديم ومنه نوع يسمى البطارخ ونوع أخر يطلق عليه التركى السن ويرجع إختلاف هذه الأنواع إلى إختلاف فترة التخزين ويعتبر أفضل طعما وشكلا هو النوع البطارخ فمن الممكن أن يظل في فترة التخزين إلى شهور متعددة مثل استخدامها في عمل المكرونة البشاميل وتستخدم أيضا في انواع البسطا الايطالية والبيتزا الإيطالية أيضا.
وانتشرت هذا النوع من الجبن في الكثير من البلاد وتختلف جودة هذا النوع من الجبن باختلاف المكونات المستخدمة في صنعه وباختلاف ايضا جودتها وطعمها، ونظرا لارتفاع ثمن هذا النوع من الجبن ولأنه يتم تصنيعه في معامل ليست كلها تخضع للرقابة الصحية قمنا في هذا المقال باطلاعك سيدتي على كيفية صنع مثل هذا النوع من الجبن في المنزل فهيا بنا نتعلم مكوناته وطريقة إعداده.

مكونات الجبن الرومي

  1. واحد كيلو من الحليب الطازج كامل الدسم
  2. ١٢٠ جرام من البطاطس المهروسة
  3. كوب من الزبادي الطازج
  4. ١٠٠جرام من الماء المثلج
  5. ملعقة طعام كبيرة من الفلفل الأسود الحصى
  6. ملعقتان من القشطة الطبيعية
  7. ملح طعام على حسب الرغبة
  8. قطعة من اشاش نظيفة كبيره مقسمه إلى اربع قطع متساوية في الطول والعرض

طريقة التحضير

  • يتم تجهيز وعاء كبير الخاص ب الحليب لغليه على نار متوسطة والانتظار حتى يغلي.
  • يتم إضافة كوب الزبادي إلى اللبن ويتم الاستمرار في التقليب في كلا الاتجاهين حتى يتم التأكد من تمام زوبان الزبادي في اللبن.
  • يتم إضافة الفلفل الأسمر الحصى وإضافة الملح أيضا مع الاستمرار في التقليب.
  • يتم إضافة القشطة إلى الحليب وأيضا يتم إضافة البطاطس المهروسة إلى اللبن مع مراعاة التقليب المستمر حتى تمام تجانس المكونات كلها مع بعضها.
  • يتم تحضير وتجهيز مصفاة ويتم فرش المصفاة بداخلها ثم يتم سكب اللبن فيها بحرص شديد ويتم الانتظار لمدة لا تقل عن ١٣ ساعة.
  • بعد مرور ١٣ ساعة يتم رفع الشاش من الخليط ويتم وضع الخليط في شاش اخر ويترك أيضا في الشاش لمدة ١٣ ساعة أخرى ويتم وضع ثقل عليها.
  • يتم تكرار مثل هذه العملية أربع او خمس مرات على حسب تماسك الخليط يتم إخراج الجبن من الشاش ويتم حفظه في الثلاجة حتى يأتي وقت استخدامه.