طريقة عمل الزبادي في المنزل مثل الجاهزة وبطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل الزبادي في المنزل مثل الجاهزة وبطريقة سهلة وبسيطة

يعد اللبن من أكثر من المشروبات التي يتم الاعتماد عليها في تحضير الكثير من الأطعمة، فيتسم اللبن بالطعم الحامض، فيقدم اللبن للجسم الكثير من الفوائد وهذا لأنه يحتوي على كميات كبيرة من البروتين والكالسيوم، فيساعد اللبن على تقوية الأسنان والعظام، ويتم استخدام اللبن في تحضير الزبادي، فترغب الكثير من السيدات بتحضيرها في المنزل بدلاً من شرائها من الخارج للتأكد من سلامة تحضيرها، وإليكم في السطور الآتية خطوات تحضير اللبن الزبادي في المنزل.

طريقة عمل الزبادي في المنزل مثل الجاهزة وبطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل الزبادي

المقادير:

  • رشة من الملح.
  • لتر من الحليب.
  • كوب من اللبن.

خطوات التحضير

  1. القيام بإحضار إناء ويتم وضع فيه الحليب وبعد ذلك يتم وضعه على نار هادئة وتركه حتى يصل إلى درجة الغليان، وبعد ذلك يتم رفعه من على النار وتركه جانباً حتى يصبح دافئ.
  2. ثم يتم القيام بإضافة الملح إلى اللبن والاستمرار في التقليب.
  3. القيام بإضافة اللبن إلى الحليب وتركهم سوياً حتة يصبح خليط متجانس.
  4. بعد ذلك يتم القيام بوضع غطاء على إناء الحليب يكون قطعة من القماش الدافئة، وبعد الانتهاء من ذلك يتم وضع الإناء في مكان دافئ وتركه لمدة ليلة كاملة.
  5. بعد تركه هذه المدة يتم نقله إلى الثلاجة وتركه فيها لمدة أربعة ساعات، يتم تناول هذا الطبق بالإضافة إلى الكثير من الأطباق الرئيسية فيتم استخدامه مع السلطات وغيرهم الكثير من الأطباق.
  6. يتم تركه في الثلاجة لحين استخدامه.

طريقة عمل الزبادي بالفواكه

المقادير هي كالآتي علبة من الزبادي السادة وكوب من الفواكه المجففة مشمش أو تين(حسب الرغبة) ومربى فواكه (حسب الرغبة) مربى فراولة أو مانجو وملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقة صغيرة من الفانيليا وملعقة كبيرة من السكر الناعم ونصف كوب من القشطة.

خطوات التحضير

في البداية يتم خفق الزبادي حتى يصبح قوامها خفيف، ثم يتم إضافة الفانيليا إلى الزبادي ويتم الخفق بشكل جيد، ثم يتم تقطيع الفواكه المجففة ويتم خلط السكر مع الفواكه المجففة، ثم يتم إضافة نصف كوب القشطة إلى الزبادي ويتم الخفق، ثم يتم وضع الزبادي في أكواب التقديم كقاعدة، ثم يتم إضافة الفواكه المجففة، بعد ذلك يتم إضافة المربى، ثم يتم إضافة الطبقة الأخيرة المتبقي من الزبادي.