اصنعيها بنفسك وبأقل التكاليف خطوات عمل كيكة الزبادي.. هشة ولذيذة وطعم حكاية

اصنعيها بنفسك وبأقل التكاليف خطوات عمل كيكة الزبادي.. هشة ولذيذة وطعم حكاية
مقادير وطريقة عمل كيكة الزبادي.. هشة ولذيذة وخفيفة

تعتبر كيكة الزبادي من الحلويات الخفيفة غير الدسمة والشهية سهلة التحضير في نفس الوقت، كما تتميز مكونات كيكة الزبادي  بأنها قليلة التكاليف ومتوفرة بالمطبخ، كيك الزبادي، وتستطيع ربة المنزل تحضيرها في دقائق معدودة وتقديمها لأفراد أسرتها في الصباح أو المساء أثناء مشاهدة التليفزيون، كما يمكن عمل الكيك سريعا إذا ما فاجأها ضيوف بالزيارة.

اصنعيها بنفسك وبأقل التكاليف خطوات عمل كيكة الزبادي.. هشة ولذيذة وطعم حكاية
مقادير وطريقة عمل كيكة الزبادي.. هشة ولذيذة وخفيفة

الكيك من أفضل أنواع الحلويات التي يمكن أن يتم عملها في البيت وبأقل التكاليف بجانب إلى أنها يوجد منها العديد من الأنواع والتي يطلق عليها اسمها وفقاً للإضافات التي يتم إضافتها إلى مكوناتها فمثلا يوجد كيك الشاتو، كيك الشكولاته، كيك البرتقال، وكيك جوز الهند، كيك قدرة قادر، وأنواع مختلفة قد لا يتسع الوقت لذكرها، ولكن يبقى أمر واحد فقط وهو أنه لا يوجد خلاف في عشق مذاق الكيك لدينا جميعا.

ويقدم موقع النيل الإخباري مقادير وطريقة عمل كيك الزبادي اللذيذ والهش، وتفاصيل تقديمها وتزيينها بسكر البودرة ولهند والمكسرات جوز وقطع الفاكهة.

كيكة الزبادي

من أهم ما يميز كيكة الزبادي كونها غير تقليدية فضلاً عن كونها يمكن تحضيرها بأكثر من طريقة وإضافة العديد من النكهات إليها والتي تعطي لها مذاق شهياً يعشقه الكبار والصغار، ومن المعلوم أيضاً أن الكيك من أفضل الحلويات التي تحتوي على مكونات غذائية مفيدة جداً لصحة الكبار والصغار، ولك لأنها خفيفة ولا تحتوي على نسب من السكر عالية، فضلاً عن احتوائها لمكونات تتمتع بفوائد غذائية عالية مثل البيض وجوز الهند.

مقادير وطريقة عمل كيكة الزبادي

  • المقادير

½ 1 كوب زبادي كامل الدسم، 2/3 كوب زيت، ¼ 1 كوب سكر، 3 بيضات، ملعقة صغيرة فانيليا، ½ 2 كوب دقيق، ½ 2، ملعقة صغيرة بيكنج بودر، ¾ ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا، ½ ملعقة صغيرة ملح.

طريقة التحضير

يخفق الزيت و البيض و برش الليمون و عصير الليمون و اللبن و السكر في وعاء كبير حتى يمتزجوا تماماً.

يضاف الدقيق والبكينج باودر و نخفق برفق حتى الامتزاج.

تدهن قالب الكيك ببعض الزيت ثم نصب فيه خليط الكيك، وتخبز الكيك في الفرن حامي على درجة حرارة  180 مئوية، لمدة 35 دقيقة.

تغطية وتزيين كيكة الزبادي

يمكن تغطية الكيك بعد خبزه بطريقتين: التغطية طريق خلط السكر البودرة و عصير الليمون معاً، أوالتغطية بالشربات: ويحضر بخلط كوب سكر، مع كوب ماء وعصير نصف ليمونة وتقلبهم  وضعهم على نار متوسطة لمدة ٨ إلى ١٠ دقائق.

وبعد نضجها،  تقلب كيكة الزبادي على طبق التقديم وتغطى إما برش  سكر بودرة على سطحها أو بصب الشربات البارد عليها وهي ساخنة جدا.

ويمكن تزيين الكيكة برش جوز الهند والمكسرات أو وضع قطع الفاكهة بشكل لطيف على سطحها عند التقديم، وبالهناء والشفاء.