بالخلطة السرية .. خطوات تدميس الفول في المنزل بدون أن يسمر

بالخلطة السرية .. خطوات تدميس الفول في المنزل بدون أن يسمر
مقادير وطريقة تدميس الفول في المنزل بأسرع وقت

يعتبر الفول المدمس من الأطباق الرئيسية المحببة على الفطور صباحا في دول كثيرة وكذلك على السحور في رمضان، ويفضل الكثيرون تدميس الفول في المنزل، ليكون مضمون المصدر ومتوفر وغير مكلف، لهذا يقدم موقع النيل الإخباري واحدة من أسرع وانجح طرق تدميس الفول في البيت، ليكون كتوفر باستمرار دون الحاجة إلى شرائه من المحال الخارجية للتوفير وضمان جودته.

بالخلطة السرية .. خطوات تدميس الفول في المنزل بدون أن يسمر
مقادير وطريقة تدميس الفول في المنزل بأسرع وقت

تدميس الفول

يعتبر الفول من أشهر البقوليات المشهورة في جميع أرجاء العالم،كما أنه له فوائد عديدة لجسم الإنسان، فهو يسهم بشكل فعال في المحافظة على وظائف الكلي، كما يقوي جهاز المناعة، ويستخدم أيضاً في أنظمة الحمية الغذائية لإنقاص الوزن، واليوم وفرنا سوف نقدم لكم عبر الأسطر التالية أسهل طريقة لتدميس الفول وخاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم، والذي لا يخلو مائدة سحور منه.
يوجد نكهات كثيرة يمكن إضافتها إلى الفول وذلك كي يتم التنوع في أطباق الفول المدمس فمن الممكن أن يتم إضافة الزبدة، الزيت الحار، الفول بالبيض المسلوق، الفول بالطحنية وزيت بذرة الكتان “الحار”، زيت الزتتون، وغيرها من الإضافة ولكن كي تضمني نضج الفول عليكي اتباع خطوات تدميس الفول بالمنزل والتي سيتم توضيحها الآن.

مقادير وطريقة تدميس الفول بالمنزل

إليكم الآن مقادير وطريقة تدميس الفول في المنزل بخطوات وإضافات بسيطة تضمن الحصول على أفضل النتائج:

  • المقادير
    1\2 ك فول تدميس
    4 ملاعق كبيرة عدس أصفر
    2 ملعقة كبيره فول مدشوش أو أرز
    2 ليمونة
    1 طماطم
    1 فلفل رومي
  • الطريقة:

لأفضل نتائج تدميس الفول بالمنزل، قومي سيدتي بنقع الفول لمدة لا تقل عن 6 ساعات وذلك لنزول المواد الضارة الموجودة به، ثم يغسل الفول ويوضع على النار في الدماسة أو “حلة عادية عميقة محكمة الغطاء” حتى يغلى ثم يضاف العدس بعد غسله والفول المدشوش أو الأرز بعد غسله ويترك حتى يغلى.

وبعد الغليان، قومي بعصر الليمون ووضع قشرة الليمون في قدر الفول، لمنع سواده، ثم انقليه على أصغر شعلة في البوتاجاز ويفضل وضع “شياطة الأرز” أسفل إناء الفول.

يترك حوالى من 5 إلى 6 ساعات، مع متابعته على النار وتزويده ببعض الماء المغلي كلما نقص وبعد الوقت المحدد، يمكن اختبار نضج الفول، وبعد تمام التسوية اطفئي النار، واتركي الفول يبرد ثم قومي بتعبئته كوجبات في أكياس بلاستيك أو علب  في الفريزر بما يتناسب مع احتياجات أسرتك.

وختاما، نتمنى أن ينال مقالنا رضاكم بعد عرض طريقة تدميس الفول بالمنزل ببساطة ويسر، ويسعدنا تلقي أسئلتكم وتعليقاتكم والرد عليها.