طريقة تحضير كيكة الأناناس الاسفنجية بطريقة سهلة ألذ حلى أناناس

طريقة تحضير كيكة الأناناس الاسفنجية بطريقة سهلة ألذ حلى أناناس
طريقة تحضير كيكة الأناناس الاسفنجية

نقدم طريقة تحضير كيكة الأناناس الاسفنجية خطوة بخطوة في البيت، حيث يعتبر الكيك من أفضل الحلويات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، ويتم تجهيزها بكثير من الأنواع المختلفة والمتنوعة والتي لها مذاق رائع، ويمكن تجهيزها بكل سهولة ولن تكلفك الكثير حيث يمكنك تجهيز كيكة الأناناس بمكونات سهلة وبسيطة ولن تحتاج منك الكثير من الوقت حتى تقومي بتقديمها لعائلتك، لهذا سوف نعرض لكم طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالأناناس بالخطوات.

طريقة تحضير كيكة الأناناس الاسفنجية بطريقة سهلة ألذ حلى أناناس
طريقة تحضير كيكة الأناناس الاسفنجية

طريقة تحضير كيكة الأناناس الهشة

المقادير، قومي بإحضار 3 كوب من الدقيق وخمس بيضات وملعقة من البيكنج بودر والفانيليا، 2 كوب من السكر أنها ونصف كوب من النشا والزبدة، علبة من الأناناس وثلاث ملاعق من مربى المشمش ونصف كوب من الكريم شانتيه، ونصف كوب من الكرز الأحمر.

كيفية عمل كيكة الأناناس الاسفنجية بطريقة سهلة

قومي بإحضار وعاء وضعي فيه البيض والفانيليا ونخلطهم جيداً بالمضرب الكهربائي، وبعد ذلك ضعي السكر والبيض والفانيليا ويضرب لمدة 15 دقيقة حتى يصبح القوام كريمي، ثم بوضع دقيق النشا والبيكنج بودر على بعضها، وقلبي هذه المكونات مع بعضها وضعيها على خليط البيض والسكر والفانيليا، واخلطيهم جيداً حتى يتجانس واضيفي الدقيق بشكل تدريجي إلى البيض مع التقليب ثم يتم إضافة الزبدة.

خطوات إعداد ألذ حلى أناناس الباردة

بعد ذلك نقوم بتسخين الفرن قبل إدخال الكيك على درجة حرارة 180 وتركها في الفرن لمدة 30 إلى 45 دقيقة، وبعدها ارفعيها من الفرن واتركيها قليلاً ويتم تقسيمها إلى نصفين لوضع الكيك قبل حشوه بالكريم شانتيه، ثم نقوم بتحضير الكريم شانتيه بعد إضافة السكر يقطع الأناناس إلى قطع صغيرة.

وفي النهاية وضع الكيك على بعضه بعد الانتهاء من وضع الكريم شانتيه وقومي بوضع قطع الأناناس فوق الماء الكريم شانتيه، وضعي بداخل شريحة قليل من المربي أو الكريم شانتيه والكرز، وضعيها في الثلاجة لمدة ساعتين وبعد ذلك يتم تقديمها باردة.