ما هي اضرار زيت الزيتون على صحة الجسم

ما هي اضرار زيت الزيتون على صحة الجسم

زيت الزيتون يستخلص من ثمار أشجار الزيتون المعروفة وذلك عن طريق ضغط أو عصر ثمار الزيتون ويستخدم زيت الزيتون في الطهي وأيضا يضاف إلى الكثير من الأطباق وكذلك يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل والأدوية وأيضا في صناعة الصابون وإضافة إلى ذلك يستخدم كوقود للمصابيح وكذلك يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية الأحادية المشبعة وهي من الدهون المفيدة صحيا وتمر عملية انتاج زيت الزيتون على عدة مراحل تبدأ من حصاد حبات الزيتون ثم طحنها لتتحول إلى عجين ثم يمر العجين بعملية طرد مركزي يتم من خلالها فصل الزيت.

ما هي اضرار زيت الزيتون على صحة الجسم

أضرار زيت الزيتون

يمد زيت الزيتون بفوائد كثيرة للإنسان ويعتبر أمنا عند تناوله عن طريق الفم ولكن في بعض الأحيان قد يتسبب في حدوث بعض المشاكل منها قد يتسبب في وجود غثيان لدى بعض الأشخاص.

اضرار زيت الزيتون على الحمل والرضاعة: تتوافر بعض المعلومات عن مدى أمان تناول منتجات زيت الزيتون خلال مرحلة الحمل وأيضا مرحلة الرضاعة يكون غير كافي ويفضل عدم استهلاك كميات كبيرة منه.

اضرار زيت الزيتون بالنسبة للسكري: يسبب زيت الزيتون انخفاضا في مستوى سكر الدم لذلك لابد لمريض السكر أن يتوخى الحذر عند تناوله لزيت الزيتون.

اضرار زيت الزيتون على الجراحة: يمكن أن يعمل زيت الزيتون على صعوبة السيطرة على مستويات السكر في الدم خلال وبعد العمليات الجراحية لذلك يفضل الامتناع عن تناول زيت الزيتون قبل أسبوعين من موعد العملية الجراحية.

الحساسية: قد تتسبب حبوب اللقاح التي تنتجها أشجار الزيتون وجود حساسية لدى بعض الأشخاص في الجهاز التنفسي الذين يتناولون زيت الزيتون.

اضرار زيت الزيتون بالنسبة لأدوية الضغط: أثبتت الدراسات العلمية أن تناول زيت الزيتون يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم ولذلك عند تناول زيت الزيتون للمرضى الذين يستخدمون أدوية ارتفاع الضغط قد يتسبب في حدوث هبوط لضغط الدم لمستويات متدلية جدا.